(CNN)-- قالت المدعية العسكرية العامة بإسرائيل، في رسالة إلى قادة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن بعض القوات الإسرائيلية في غزة تورطت في سوء سلوك إجرامي، بما في ذلك الاستخدام غير المبرر للقوة والنهب وتدمير الممتلكات الخاصة.

وكتبت يفعات تومر يروشالمي، في رسالتها، أن هذه القوات تعد أقلية "لا تمثل الكل"، مُحذرة من أن سلوكهم "ليس له مكان في جيش الدفاع الإسرائيلي"، وأنه يسبب لإسرائيل "ضررًا استراتيجيًا على الساحة الدولية".

وأضافت: "لقد صادفنا أيضًا سلوكيات غير لائقة تنحرف عن قيم وأوامر الجيش الإسرائيلي. ويشمل ذلك التصريحات غير اللائقة التي تشجع على الظواهر غير المقبولة؛ والاستخدام غير المبرر للقوة من الناحية العملية، بما في ذلك ضد المحتجزين؛ النهب، الذي يشمل استخدام أو إزالة الممتلكات الخاصة دون أي غرض عملياتي وتدمير الممتلكات المدنية خلافًا للأوامر. بعض الحوادث تتجاوز المجال التأديبي، وتتجاوز عتبة ما يعتبر جنائيًا".

ولم تذكر الرسالة عدد حالات سوء السلوك التي تم الإبلاغ عنها أو نتائج أي من هذه التقارير.

وذكّرت المدعية العسكرية العامة بإسرائيل، القادة العسكريين بأنه من واجبهم الإبلاغ عن "الحالات إلى وكالات إنفاذ القانون المعتمدة فور حدوثها".

وقالت: "القضايا التي تبرر ذلك تتم مراجعتها وتسويتها من قبل هيئات إنفاذ القانون، وفي نهاية عمليات المراجعة، سيتخذ مكتب المدعي العام العسكري قرارات بشأن الخطوات التي يجب اتخاذها ضد المشتبه بهم المتورطين، على المستوى القيادي أو التأديبي أو القانوني".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

امريكا تعترف بارتباطها المباشر بالمرتزقة

وكشف مسؤول أمريكي لمراسلة إذاعة "صوت أميركا" في البنتاغون كارلا باب، عن تعاون مرتزقة التحالف السعودي في محافظة مأرب مع الجيش الأمريكي بانتشال طائرة MQ9 التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها في أجواء المحافظة الأسبوع الماضي.

وبات اليمن اليوم مقبرة لهذا النوع من الطائرات التي كان تراهن عليها أمريكا في معاركها القذرة في أفغانستان والعراق وسوريا .

وتشير تقارير الى ان كثير من الدول تراجعت عن اقتناء هذا النوع من الطائرات بعد ان اسقطت اليمن سمعتها في ميادين القتال .

ويعكس إسقاط الطائرات الأمريكية التي تبلغ قيمة الواحدة منها 30 مليون دولار ويصل وزنها إلى 5 أطنان وتحلق على ارتفاع 45 ألف قدم ما وصلت إليه القوات الجوية اليمنية من تطور وقدرات تمكنها من إسقاط هذا النوع من الطائرات التي ما فتئ الأمريكي بالتفاخر بقدراتها.

وطائرة "إم كيو-9" هي طائرة بدون طيار تنتجها شركة "جنرال اتوميكس" الأمريكية، وهي "درون" متعددة الأغراض، تتنوع مهامها بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، كما تستخدم كقاذفة للصواريخ في ميادين القتال.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورة
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • حزب الله ينفذ هجوما جويا على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة‏
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • ???? قحت تعترف بموالاتها ومحبتها للدعم السريع
  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل
  • امريكا تعترف بارتباطها المباشر بالمرتزقة
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”