لايف ستايل، رغم فوائده 3 فئات ممنوعة من شرب عصير القصب،01 15 م الجمعة 21 يوليه 2023 كتبت أسماء مرسي عصير القصب من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رغم فوائده.. 3 فئات ممنوعة من شرب عصير القصب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رغم فوائده.. 3 فئات ممنوعة من شرب عصير القصب

01:15 م الجمعة 21 يوليه 2023

كتبت- أسماء مرسي

عصير القصب من المشروبات الصيفية التي يعشق كثير من الأشخاص تناوله، وذلك لمذاقه اللذيذ، ولاحتوائه على عديد من الفوائد الصحية للجسم، ولعل أبرزها ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

لكن هل تعلم أن هناك بعض الأشخاص ممنوعون من تناوله؟.. هذا ما نوضحه لكم وفقًا لما ذكرته الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية EASHTN، في تصريحها لـ "مصراوي".

- مرضي السكرى:

نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من السكر، التي تساعد على ارتفاع نسبة السكر في الدم.

- مرضى حساسية القصب:

يسبب استهلاكه لهؤلاء المرضى بعض الأعراض، وتشمل: الطفح الجلدي واحمرار الجلد.

- الأشخاص اللذين يعانون من السمنة:

لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

- ما هي الكمية المناسبة؟

نصحت الدكتورة بتناول الأشخاص الأصحاء بتناول كوبين في الأسبوع، بينما مرضى الكلى بشرب كوب واحد فقط أسبوعيا خلال اليوم، مع الحرص على استهلاك قدر كافي من المياه، وتناول الأدوية الموصوفة من الطبيب المختص.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع

عصير العنب يعتبر واحدًا من المشروبات الطبيعية الأكثر انتشارًا وشعبية في العالم، لا سيما بفضل طعمه اللذيذ والفوائد الصحية العديدة التي يقدمها.

يعد هذا العصير مصدرًا غنيًا بالمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، مما يجعله خيارًا مثاليًا للحفاظ على صحة الجسم وتعزيز النظام الغذائي بشكل عام.

تقدم لكم بوابة الفجر الالكترونية في السطور التالية  فوائد عصير العنب وأهميته في تعزيز الصحة وتحسين الحياة اليومية.

فوائد عصير العنب

عصير العنب هو مشروب لذيذ ومفيد للصحة يتم استخراجه من ثمار العنب،حيث يتميز عصير العنب بمجموعة من الفوائد الصحية والغذائية، وهو مشروب شعبي في العديد من الثقافات. إليك بعض النقاط المهمة عن عصير العنب:

عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع

فوائد صحية: يحتوي عصير العنب على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الخلايا من التلف وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسرطان.

غني بالفيتامينات: يحتوي عصير العنب على فيتامين C وفيتامينات B مثل الريبوفلافين والبيوتين والفولات، والتي تعزز الجهاز المناعي وتحافظ على صحة الجلد والشعر.

مصدر للمعادن: يحتوي عصير العنب أيضًا على معادن مهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد، والتي تساهم في دعم وظائف الجسم المختلفة مثل التوازن الهيدروليكي ونقل الأكسجين في الدم.

فوائد العنب للبشرة: تألق طبيعي وحماية مضمونة فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل

مفيد لصحة الجهاز الهضمي: يحتوي عصير العنب على ألياف غذائية تساعد في تعزيز عملية الهضم وتحسين صحة الأمعاء، وتساهم في الوقاية من الإمساك.

منعش ولذيذ: يتميز عصير العنب بمذاقه الطبيعي الحلو والمنعش، مما يجعله مشروبًا مثاليًا للاستمتاع به في الأوقات الحارة أو كجزء من الإفطار أو الوجبات الخفيفة.

عصير العنب يمكن تناوله بمفرده أو مخففًا بالماء أو الثلج حسب الرغبة الشخصية، ويمكن أيضًا استخدامه كمكون في تحضير عصائر مختلفة ومشروبات فريدة الطعم.

فوائد العنب للبشرة

العنب يُعتبر من الفواكه المفيدة للبشرة بسبب تركيبته الغنية بالمركبات النباتية المفيدة والمضادات الأكسدة. إليك بعض الفوائد الرئيسية للعنب للبشرة:

عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع

مكافحة علامات الشيخوخة: يحتوي العنب على مضادات الأكسدة مثل الريسفيراترول والكاروتينويدات التي تقلل من تأثيرات التأكسد على البشرة، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويعزز من مرونة الجلد.

تفتيح وتوحيد لون البشرة: يحتوي العنب على مركبات تساهم في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مما يقلل من ظهور التصبغات والبقع الداكنة.

ترطيب البشرة: بفضل احتوائه على نسبة عالية من الماء والأحماض الطبيعية، يعمل العنب على ترطيب البشرة بعمق والحفاظ على نعومتها.

فوائد العنب للبشرة: تألق طبيعي وحماية مضمونة

مكافحة الالتهابات: تحتوي بذور العنب على مضادات للالتهابات تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار والتورم.

حماية من الأشعة فوق البنفسجية: المركبات الفينولية والأحماض الدهنية في العنب تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يساهم في الوقاية من التجاعيد المبكرة والتغيرات الجلدية.

تحسين مظهر البشرة الدهنية: تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة، مما يقلل من ظهور اللمعان الزائد ويساعد في تحسين مظهر البشرة الدهنية.

 

مقالات مشابهة

  • عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع
  • مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب فرنسا ضد البرتغال مباشر دون تقطيع | ربع نهائي اليورو 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا ضد إسبانيا مباشر دون تقطيع | ربع نهائي اليورو 2024
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • 6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار
  • تعليمية الداخلية تكرم الطلبة المبدعين والموهبين
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر