ترأس " محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط  اليوم، اجتماع توجيه عام رياض الأطفال، لمناقشة خطة تحسين الأداء داخل مؤسسات رياض الأطفال خلال الفترة المقبلة وتنفيذ القرارات الوزارية الخاصة بسد العجز بوظائف المعلمين من معلمات رياض الأطفال.

جاء ذلك بحضور صفاء الحطاب موجه عام رياض الأطفال، والموجهين الأوائل، وعدد من معلمات رياض الأطفال من جميع الإدارات التعليمية، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

تضمن الاجتماع مناقشة عدة محاور منها خطة تحسين الأداء داخل مؤسسات رياض الأطفال وفق معايير لضمان الجودة وممارسات وتكليفات لتحسين الأداء داخل مؤسسات رياض الأطفال وتنمية مهارات الأطفال وتفعيل ممارسة الأنشطة وإدخال البهجة والسرور لدى الأطفال وممارسة أنشطة "التوكاتسو" وتدريب الأطفال على المحافظة على البيئة من التلوث وترشيد استهلاك المياه والكهرباء.

وأوضح "وكيل الوزارة" أن معلمات رياض الأطفال هن باحثات عن مميزات كل طفل وعليهن اكتشاف مواهب الأطفال وتنمية مهاراتهم سلوكيًا واجتماعيًا وحركيًا وتشجيعهم نحو التفاعلية والاشتراك في عمل جماعي.

وذلك باعتبار مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل التي تهدف إلى إعداد الأطفال للتعليم.

وكيل "تعليم دمياط" يترأس اجتماع توجيه عام رياض الأطفال dfb1a80d-380b-4aba-ae6f-8bd425d9a912 b5ea5474-446f-4cea-b8ad-c02feb44a04d e4ecaef8-7ed8-49d8-8606-455fad54a3ff

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دمياط وكيل تعليم دمياط التربية والتعليم بدمياط ضمان الجودة وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي الإدارات التعليمية محافظ دمياط ترشيد استهلاك استهلاك المياه الدكتورة منال عوض اكتشاف مواهب ترشيد استهلاك المياه جميع الإدارات التعليمية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط المحافظة على البيئة محمد رمضان غريب المياه والكهرباء خلال الفترة المقبلة منال عوض محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال

في إستجابة سريعة لمطالب أولياء الأمور، قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال محافظ قنا، أنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات، وزيادة عدد الاطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات.

وأضاف "الداودي"، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • اليوم.. آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال