شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الكرملين أوكرانيا تشكل خطراً على الملاحة في البحر الأسود، البحر الأسود، متهماً كييف بتنفيذ هجمات إرهابية في .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكرملين: أوكرانيا تشكل خطراً على الملاحة في البحر الأسود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكرملين: أوكرانيا تشكل خطراً على الملاحة في البحر...

البحر الأسود، متهماً كييف بتنفيذ "هجمات إرهابية" في المنطقة.

يأتي ذلك بعد أن قالت وزارة الدفاع الروسية بوقت سابق الجمعة إن أسطولها في البحر الأسود تدرب على إطلاق صواريخ على أهداف على السطح في تدريبات بالذخيرة الحية، بعد يومين من التحذير من أن السفن المتجهة إلى موانئ أوكرانيا على البحر الأسود قد تعد أهدافاً عسكرية، حسب رويترز.

كما أضافت: "أكدت بيانات القياس عن بعد والرصد بالفيديو من طائرات مسيرة نجاح التدريب، ودمرت الضربة الصاروخية السفينة المستهدفة".

تحذير سابق

يذكر أن روسيا كانت أصدرت تحذيرها في وقت سابق من الأسبوع الجاري بعد انسحابها من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الاثنين، وإلغائها الضمانات الأمنية للسفن التي تنقل الحبوب الأوكرانية.

فيما قالت كييف لاحقاً إنها تريد إنشاء طريق شحن مؤقت لمحاولة مواصلة صادراتها من الحبوب، ما دفع روسيا للتحذير من أن أي سفن متجهة إلى موانئ أوكرانيا على البحر الأسود ستتعامل معها على أنها سفن ربما تحمل شحنات عسكرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل "القاهرة الإخبارية" من كييف، أن أوكرانيا لا تعارض أي زيارات من قبل الدول لروسيا، ولكن لا يتم ذكر الصراع بدون وجود ممثل عنها.

وأضاف "مناف" خلال مداخلة هاتفية، لفقرة "جولة المراسلين"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن زيارة فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر لروسيا، لا تهدد الجالية المجرية الموجودة بالفعل في الاراضي الأوكرانية، موضحا أن كييف أعلنتها صريحة بأنها لن توقف إطلاق النار إلا بعد خروج الدب الروسي والانسحاب الكامل من الأراضي الاوكرانية.

وأكد، إن أوكرانيا لديها موقف ثابت لعدم وقف إطلاق النار، إلا بعد خروج القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على الشواطئ
  • قرارات تتخذ بجزء من الثانية.. كيف تعمل أنظمة الدفاع عن سماء أوكرانيا؟
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا