يمانيون|

أقيم بمحافظة حجة، اليوم الأربعاء، حفل تكريم 577 طالباً من المتميزين والمتفوقين في تعلم القرآن الكريم على مستوى مديريات المحافظة، نظمته مدارس جيل القرآن ومكتب التعبئة.

وفي التكريم بارك محافظ حجة، هلال الصوفي، للطلاب المتفوقين ممن نهلوا من القرآن وفيض العلم، وتفوقوا في القرآن الكريم وتوجوا العام الدراسي بهذا المستوى.

 

وأشاد بمخرجات مدارس جيل القرآن ودورها في تسليح الأجيال بالقرآن والوعي والثقافة والإيمان، وبأهمية هذه المدارس التي تهتم بتعليم القرآن الكريم وإعداد مخرجات قرآنية متقنة لكتاب الله قادرة على مواجهة التحديات والنهوض بواقع الأمة.

 

وأكد المحافظ الصوفي، أهمية التحاق المزيد من الطلاب بمدارس جيل القرآن واغتنام الشهر الفضيل في التحشيد للمدارس في القرى والعزل والمديريات تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي يولي الاهتمام الكبير بهذه المدارس.

 

وفي الحفل، الذي حضره أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، أشار وكيل المحافظة أحمد الأخفش، إلى أن الطلاب المتفوقين يمثلون خمسة آلاف و705 طلاب في 281 مدرسة.

 

وأكد أهمية الالتحاق بهذه المدارس لتلقي العلم النافع والتحصن من مخاطر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، لافتا إلى الآمال المعلقة على طلاب جيل القرآن كونهم نواة أساسية في القرآن الكريم والعلوم الشرعية.

 

وفي التكريم الذي حضره وكلاء المحافظة، أشاد الناشط الثقافي، محمد المدومي، بمخرجات مدارس جيل القرآن، والذين يمثلون ثمرة وحصناً للأمة، مؤكداً أهمية الدفع بالأبناء إلى مدارس جيل القرآن لتحصينهم وتعزيز التربية الإيمانية الجهادية بين أوساطهم.

 

تخلل الحفل كلمة عن الخريجين وأوبريت إنشادي وقصيدة شعرية وفقرات مسرحية لطلاب مدارس جيل القرآن.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

صور| "عباقرة الجنوب" يحتفي بتكريم 156 من حفظة كتاب الله في الأقصر

شهدت قرية أصفون التابعة لمركز ومدينة إسنا بجنوب الأقصر، احتفالية ضخمة؛ لتكريم حفظة القرآن الكريم  ببرنامج عباقرة الجنوب، والذي نظمته "بسمة متطوع للتنمية" للعام الرابع على التوالي، بحضور قيادات التضامن الاجتماعي بإسنا، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، ومحفظي القرآن بالمدينة، وجمع غفير من الأهالي وأولياء أمور الطلاب.

وأكد الدكتور أحمد مصطفى أحد منسقي البرنامج، أن برنامج عباقرة الجنوب يتم تنظيمه كل عام؛ من خلال عقد مسابقة بين طلاب مكاتب تحفيظ القرآن الكريم على  غرار برنامج العباقرة؛  لكن عباقرة الجنوب موجه لطلاب مكاتب تحفيظ القرآن الكريم، والمعاهد الأزهرية، والمدارس؛ ويتم اختبار الطلاب في المعلومات الثقافية،  الفقه والتفسير، والقدرات الذهنية،  والمتشابهات، والتلاوات.

وأضاف؛ ويتم الاحتفاء بهؤلاء الطلاب في حفل سنوي كبير؛ مشيرًا إلى أن هدف البرنامج، هو الاستثمار في الإنسان واكتشاف النوابغ، ومواهب الطلاب لصقلها ودعمها.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبه كلمة جمعية بسمة متطوع للتنمية، ثم تلاها عرض مسرحي؛ استهدف إبراز قيمة حفظ القرآن الكريم، وأهمية تعليمه للصغار؛ والذي جاء بعنوان كتاتيب عبر التاريخ،  موضحًا أهمية ودور مكاتب التحفيظ فى نهضة وتقدم الأمم.


وتم تكريم 26  مكتب تحفيظ،  ومعهد أزهري على مستوى إدارة إسنا غرب،  بواقع 156 طالب وطالبة  و26 محفظ ومشرف.


حصد مكتب الرحمة طفنيس،  لقب البرنامج لهذا العام؛ ليتوج بكأس البرنامج؛  بعد منافسة شديدة  مع كافة المكاتب المشاركة بالبرنامج.

مقالات مشابهة

  • الإعلام والتشويش
  • صور| "عباقرة الجنوب" يحتفي بتكريم 156 من حفظة كتاب الله في الأقصر
  • شيخ الأزهر: الهجرة حدث ملهم غرس في نفوس المسلمين قيمًا أخلاقية عظيمة
  • شيخ الأزهر: القرآن الكريم وضع أسس العلاقة بين الحضارات والديانات المختلفة
  • التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور