تمكنت عناصر أمن دائرة تيشي ببجاية من توقيف شخصين يحترفان بيع وترويج المؤثرات العقلية بالأحياء السكنية بمدينة تيشي الساحلية .

تفاصيل العملية جاءت بعد ورود معلومات إلى مصالح الشرطة مفادها وجود شخصين يقومان بترويج المخدرات والمهلوسات بالحي السكني بن سعيد بتيشي مباشرة تم تكثيف الأبحاث والتحريات لأجل توقيف المشتبه فيهما.

وبعد عملية الترصد بذات الحي تم توقيف المشتبه فيهما بعدما حاولا الفرار عند رؤيتهما لعناصر الشرطة.

خلال العملية تم إسترجاع علبة سجائر تحتوي على 14 قرص من الدواء المهلوس بريغابالين مقطعة ومهيأة للبيع قام أحد المشتبه فيهما بمحاولة التخلص منها برميها على الأرض. المشتبه فيه الثاني ضبط بحوزته على 7 أقراص من نفس الدواء كانت مخبأة داخل جيب سترته. كما تم حجز مبلغ مالي كان بحوزة المشتبه فيهما يقدر بـ 5750 دج يعد من عائدات الترويج.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية الترويج والمتاجرة بالمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة، وتم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة. وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضدهما أمر إيداع.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المشتبه فیهما

إقرأ أيضاً:

رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا

اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بسلا لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، منتصف نهار اليوم الخميس 27 يونيو الجاري، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، في حالة غير طبيعية، والذي عرض سلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

 

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد حضر المشتبه فيه لمقر دائرة الشرطة "البركة" بمدينة سلا، بدون موجب إداري أو طلب مرفقي، وشرع في التفوه بعبارات غير مفهومة قبل أن يشهر سكينين في مواجهة عناصر الشرطة المكلفين باستقبال المرتفقين ويعرضهم لتهديدات خطيرة.

 

وقد اضطرت عناصر الشرطة للتدخل لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، الذي رفض الامتثال وأبدى مقاومة عنيفة بعد ملاحقته بالشارع العام، مما اضطر مفتش شرطة لإطلاق رصاصات تحذيرية من سلاحه الوظيفي قبل أن يصيب المعني بالأمر برصاصة على مستوى أطرافه السفلى.

 

وقد تم نقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لإجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • أمن تبسة يحجز 5380 قرص مهلوس
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير