تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع من شخص يبلغ من العمر 36 سنة متورط في 5 قضايا تخص سرقة الكوابل النحاسية الخاصة بالأنترنت.

وتعود حيثيات القضية، لتلقي المصلحة العديد من الشكاوي من قبل مؤسسة اتصالات الجزائر بخصوص تعرض الكوابل خاصة بالأنترنت للسرقة في عدة أماكن بحي بوالصوف.

وبناءا على ذلك تم التنقل الفوري إلى عين المكان ذ، بتكثيف الأبحاث والتحريات تم تحديد هوية المشتبه فيه ومكان تواجده وبالترصد له.

ليتم توقيفه متلبسا بجر كابل نحاسي خاص بشبكة الانترنت تابع لذات الشركة، أين تم حجزه وتوقيفه.

وبعد تفتيش مكان تواجده تم استرجاع كابل نحاسي طوله 229 متر ، ليتم تحويله مباشرة  لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة .

واسفر التحقيق عن تورط المشتبه فيه في قضايا مماثلة في أماكن أخرى متعلقة بتكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.

والتخريب العمدي لملك الغير متبوع بالسرقة باستحضار مركبة ذات محرك ، في حين القضايا الأربعة الأخرى متعلقة بالتخريب العمدي لملك الغير متبوع بالسرقة.

ليتم على إثرهم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه فيه وتقديمه أمام النيابة المحلية

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

قتل شابتين وانتحر.. تفاصيل جريمة الـ"30 دقيقة" في تركيا

قُتلت شابتان تركيتان في إسطنبول، الجمعة، بفارق ثلاثين دقيقة، فيما أقدم المشتبه به الرئيسي على الانتحار، وفق ما أعلنت السلطات التركية.

وقالت سلطات إسطنبول إن المرأتين والمشتبه به يبلغون جميعهم 19 عاما، ولم تحدد ما إذا كانت الضحيتان تعرفان قاتلهما المفترض.

وبحسب وكالة الأنباء التركية "DHA"، قُطع رأس إحدى الضحيتين على أحد أسوار المدينة في منطقة الفاتح، حيث ألقى المشتبه به نفسه في وقت لاحق.

وتعاني تركيا آفة قتل النساء، إذ سجلت جمعية تركية 290 جريمة قتل لنساء منذ مطلع العام، وأكثر من 160 وفاة مشبوهة أخرى صُنفت على أنها حالات انتحار أو حوادث.

وفي نهاية فبراير، وقعت سبع جرائم قتل لنساء في يوم واحد في أنحاء مختلفة من تركيا.

وانسحبت تركيا عام 2021 من اتفاقية مجلس أوروبا بشأن منع ومكافحة العنف ضد المرأة، والمعروفة باسم اتفاقية اسطنبول، والتي تُلزم السلطات التحقيق في العنف ضد المرأة والمعاقبة عليه.

مقالات مشابهة

  • «سحر وشعوذة أونلاين».. سقوط دجال الأقصر في قبضة الأمن
  • نقيب الصيادلة: لاستخراج الادوية من الصيدليات المقفلة حفاظاً على الامن الدوائي
  • القبض على سارق في طائرة بمطار القاهرة
  • قتل شابتين وانتحر.. تفاصيل جريمة الـ"30 دقيقة" في تركيا
  • معسكر: 5 سنوات حبس لـ5 أشخاص في قضية سرقة
  • 10 هاربين في قبضة الأمن خلال حملات موسعة بالأقاليم
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية
  • اقتصاد لبنان المنهار في قبضة الحرب
  • سقوط مستريحة تجارة الملابس الجاهزة في قبضة الأمن بطهطا