أعلن اللواء مهندس أحمد محمد رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، عن بدء التشغيل التجريبي لمحطات مياه المنشآت الشرطية، بحضور قيادات مديرية أمن الأقصر، اليوم الأربعاء.

التشغيل التجريبي لمحطة مياه المنشآت الشرطية

وتفقد اللواء أحمد محمد رمضان مكونات المشروع خلال حفل الافتتاح، وقام بالمرور على ترعة الكلابية، ثم بمحطة رفع المياه العكرة، كما تابع نظام التنقية الخاص بالمحطة، والذي يتضمن حاويات الترسيب الابتدائي والنهائي والفلاتر الرملية ومنظومة الشبه والكلور، وأيضا اختبار عمل المحطة على محولات الديزل.

منتدى الشباب العربي الأفريقي بالأقصر

وفي سياق آخر، استضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر المشاركين في منتدى الشباب العربي الأفريقي في منطقة الغابات الشجرية بالحبيل، وذلك في إطار التعاون المشترك الذي يتم بين الشركة والمنتدى سنويًا، حيث أقيم المنتدى الشبابي البيئي الثاني عشر لهذا العام تحت عنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي والأمن المائي العربي.

وشارك في المنتدى حوالي 300 مشارك من الدول العربية والجامعات المصرية، بما في ذلك مصر وفلسطين ولبنان والأردن والسعودية والجزائر والسودان وليبيا وتونس، بالإضافة إلى جامعة القاهرة وجامعة بني سويف وجامعة هليوبوليس ومعاهد العبور وجمعية شباب مصر للتنمية والبيئة والمشاركون من منظمة اليونسيف ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر محافظ الأقصر شباب الدول العربية التغييرات المناخية

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

بدأت، منذ قليل، فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي برئاسة الدكتور فريد زهران.

جلسات اليوم الثاني 

وبدأ اليوم الثاني بجلسة رئيسية بعنوان «التحديات التي تواجه اليسار في العالم في مواجهة احزاب اليمين المتطرف»، وتدير الجلسة النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وبمشاركة عدد من المتحدثين من أوروبا والصومال وفلسطين وكردستان والسويد.

كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية والقوى السياسية في المنطقة، مثل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحركة فتح، والمبادرة الفلسطينية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، والحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، وجبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، والحزب الاشتراكي اليمني، وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، والحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، إضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف بالمحافظة
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بطيبة الجديدة
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها
  • بالصور.. إيقاف أعمال بناء مخالف على مساحة 100 متر بحي الفيروز بالأقصر
  • بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي