زعمت روسيا أنها سيطرت على قرية كرينكي الواقعة على الضفة المحتلة لنهر دنيبرو في جنوب أوكرانيا.

اعلان

ونشر الحاكم الذين عينته موسكو في الجزء المحتل من منطقة خيرسون مقطع فيديو الأربعاء، يظهر ما قال إنهما جنديان روسيان يحملان أعلامًا روسية في القرية التي تمت السيطرة عليها من قبل الجيش الروسي.

وأكد الرئيس الروسي الذي ظهر إلى جانب وزير دفاعه سيرغي شويغو، سيطرة الجيش الروسي على كرينكي، الأمر الذي أكده شويغو.

وقال بوتين إنه تلقى عدة تقارير تفيد بأن القرية تحت السيطرة، وإن هناك "أربعة أو خمسة أشخاص (جنود أوكرانيون) يختبئون في أحد الأماكن ويطلب منهم الاستسلام.

شاهد: مجهولون يدمرون نصبًا تذكاريًا لأليكسي نافالني في العاصمة موسكوشاهد: روسيا تنشر مقاطع فيديو تقول إنها تُظهر قواتها في مدينة أفدييفكا الأوكرانية

وتأتي سيطرة الجيش الروسي على القرية بعد نحو أيام من انسحاب الجيش الأوكراني من مدينة أفدييفكا، الذي عدته روسيا "نجاحا كبيرا".

وقال الرئيس الأوكراني فوليديمير زيلنسكي إن "الوضع بالغ الصعوبة" في جبهات القتال، مؤكدًا أن روسيا تستغل تأخر المساعدات الغربية لبلاده.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة وقفة احتجاجية على ضوء الشموع تكريماً للمعارض الروسي أليكسي نافالني في روما قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقتي الجبانة والعرج في غرب اليمن فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين موسكو كييف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية يعرض الآن Next قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقتي الجبانة والعرج في غرب اليمن يعرض الآن Next شاهد: اعتقال قس إسباني بتهمة الاتجار غير القانوني بمادة الفياغرا والمنشطات الجنسية اعلانالاكثر قراءة من أمام مقر إقامة نتنياهو.. المئات يحتشدون في القدس للمطالبة بصفقة جديدة مع حماس لتحرير المحتجزين الحرب على غزة | قصف إسرائيلي مستمر على القطاع وواشنطن تـُفشل قرارا أمميا لوقف فوري لإطلاق النار شاهد: في لبنان ... عناصر الإطفاء تواجه حريقا اندلع إثر قصف إسرائيلي على جنوب البلاد جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه محامو جوليان أسانج يلجأون إلى آخر محاولة قانونية لمنع ترحيله إلى أمريكا.. فهل تنجح ؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين روسيا مظاهرات حزب الله قطاع غزة بنيامين نتنياهو مجاعة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين موسكو كييف الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين روسيا مظاهرات حزب الله قطاع غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين روسيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك

أعلن الجيش الروسي، اليوم الأربعاء، السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعترف بها من جانب واحد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أذاعته وكالة الأنباء الروسية، سبوتنيك، اليوم الأربعاء، أن وحدات من قوات مجموعة الجنوب الروسية، تمكنت من السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي، وأفقدت 855 فردًا من القوات المسلحة الأوكرانية، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير مستودع ذخيرة.

وأضافت أن وحدات من مجموعة المركز قامت بـ تحسين موقعها التكتيكي، وبلغت الخسائر الأوكرانية 630 عسكريًا وناقلة جند مدرعة ومركبة قتالية مدرعة وخمس مركبات، فيما سيطرت وحدات من قوات مجموعة الشرق على خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 110 جنود وثماني مركبات وعددا من المدافع.

وبحسب البيان، سيطرت وحدات من مجموعة القوات الغرب على خطوط ومواقع الأكثر فائدة، وبلغت الخسائر الأوكرانية 385 عسكريًا ومركبتين وعددا من المدافع، وتم تدمير سبعة مستودعات ذخيرة.

اقرأ أيضاًسلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك

مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا

أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو السكان في 24 قرية أخرى بجنوب لبنان إلى إجلائها
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا