أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأربعاء، حفلاً بمناسبة يوم التأسيس، حضره رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، ووزراء الداخلية مازن الفراية، والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، ونائب رئيس مجلس النواب عبدالرحيم المعايعة، ورئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري، وعدد من الوزراء والشخصيات السياسية والاقتصادية وشيوخ ووجهاء العشائر في الأردن.

 

سفير السعودية يسلم مصر وفلسطين نصيبهما بمشروع الإفادة من الهدي والأضاحي تحت شعار "يوم بدينا".. المملكة تحتفي  بذكرى تأسيس الدولة السعودية

 

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، في كلمته خلال الحفل، إن الاحتفاء بهذا اليوم التاريخي لتأسيس الدولة السعودية يعد مصدر فخر واعتزاز بهذا التاريخ المشرف لهذه الدولة، وبجذورها الراسخة وملوكها العظماء الذين خلد التاريخ ما قاموا به من بناء دولة مدنية أساسها كتاب الله وسنة رسوله، فتحقق الأمن والوحدة.

وشدد السفير السديري على أن ذكرى يوم التأسيس تعد فرصة سانحة لاسترجاع ذاكرة ثلاثة قرون مضت منذ تأسيس الدولة السعودية وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة لحظة عفوية بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع وسط تحديات كثيرة لكن عمق التلاحم الوطني وقوته كان بفضل الله تعالى سببا في تعاقب الدولة السعودية منذ عام 1727 حتى وقتنا الحاضر.

ورفع السفير السديري التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة ذكرى يوم التأسيس للدولة السعودية.

يأتي فيما وقعت في سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن، طبقا لبيان لها اليوم، مذكرة تفاهم إطارية بين اتحاد الغرف السعودية وجمعية رجال الأعمال الأردنيين، بحضور سفير نايف بن بندر السديري.

ووقع الاتفاقية عن اتحاد الغرف السعودية الدكتور حمدان السمرين عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس مجلس الأعمال الأردني السعودي في الاتحاد، وعن الجمعية حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين.

وتهدف إلى تدعيم علاقات التعاون بين الجانبين و تعزيز التعاون المشترك، وبما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال الأردني والسعودي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفارة السعودية عمان مجلس الأعيان الأردني الدولة السعودیة الأعمال الأردنی یوم التأسیس رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الزيودي ومانيلي يفتتحان مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي

افتتح الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وجيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، أمس الاثنين، مقر سفارة بلاده في أبوظبي، بمشاركة أعضاء السفارة وعدد من رجال الأعمال.
وأزاح ثاني الزيودي وجيريميا مانيلي، الستار عن لوحة المقر الجديد للسفارة إيذاناً بافتتاح مقر البعثة الدبلوماسية لجزر سليمان في العاصمة أبوظبي بحضور كورنيليوس ڤاليجيريا، سفير جزر سليمان لدى الدولة، وعدد أعضاء السلك الدبلومــاسي الأجنبي المعتمدين لدى الدولة.
وأكد الزيودي أن افتتاح مقر السفارة الجديد يأتي انطلاقاً من حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، ويمثل محطة مهمة في مسيرة العلاقات المزدهرة بين البلدين الصديقين.
وقال إنه منذ أن أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وجزر سليمان عام 2010 تقاسم البلدان علاقات تجارية واستثمارية مثمرة بشكل متزايد، مشيراً إلى أن 2023 شهد زيادة في حجم التجارة الثنائية غير النفطية بنسبة 71% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 3 ملايين دولار، حيث ارتفعت صادرات جزر سليمان إلى الإمارات بأكثر من أربعة أضعاف في نفس الوقت، ما ساعد على تعزيز الصناعات المحلية مثل صيد الأسماك والغابات.
ونوه الزيودي إلى أن صندوق الشراكة بين الإمارات ومنطقة المحيط الهادئ ساعد على تطوير محطة للطاقة الشمسية قامت ببنائها وتشغيلها شركة مصدر الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في جزر سليمان.
من جانبه، قال جيريميا مانيلي، إن افتتاح مقر سفارة جزر سليمان بأبوظبي من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيداً بما يشهده التعاون بين جزر سليمان ودولة الإمارات في العديد من المجالات المختلفة، وأكد حرص بلاده على توثيق أوجه التعاون إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.
(وام)

احتفال باليوم الوطني لفيتنام

حضر الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أمس الاثنين، حفل الاستقبال الذي أقامه نغوين ثانه، سفير فيتنام لدى الدولة، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

كما حضر الحفل عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة وكبار الشخصيات وأبناء الجالية الفيتنامية المقيمة في الدولة.

وأشاد السفير بعلاقات التعاون والصداقة بين الإمارات وفيتنام التي شهدت تطوراً كبيراً في الفترة الماضية في مختلف المجالات خاصة التجارة والاستثمار والطاقة مؤكداً حرص بلاده على تقوية وتعزيز هذه العلاقات.(وام)

مقالات مشابهة

  • صناعة سعودية.. السعودية تبيع اسلحة متطورة للجيش الأمريكي ”شاهد”
  • بحضور نجوم الفن.. الفنانة فاطمة عادل تحتفل بزفافها على المخرج ياسر عطية «صور»
  • CIC تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور السفير الكندي
  • الزيودي ومانيلي يفتتحان مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • بنك ABC يطرح حساب توفير «يوم بيوم» بسعر فائدة 21.5%