كشف الناقد السينمائي عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن تفاصيل الدورة الـ 25 للمهرجان المقرر إقامته من فترة 28 فبراير حتى 5 مارس بمدينة الإسماعيلية، فضلا عن اللجان التحكيمية للأفلام المشاركة بالمهرجان.

وقال رئيس مهرجان، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المهرجان، إن الدورة الـ 25 ستشهد تمثيل لمشاركات دولية والوطن العربي ومصر، فضلا عن عرض فيلم تاريخي عن المهرجان.

 
 

وأضاف زكريا، أن القضية الفلسطينية ستكون حاضرة بقوة نظرا لأهمية دور السينما والأفلام الوثائقي والروائية لتسليط الضوء العالمي على مجازر الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية.
 

وأشار رئيس مهرجان الإسماعيلية، إلى أن الدورة الـ 25 ستكون مميز تليق بصورة المهرجان الدولية واستمرار والإصرار على إقامة المهرجان هذا العام رغم كل الصعوبات والمعوقات التي واجهت القائمين على إدراة المهرجان.

ولفت أن المهرجان سيشهد مشاركة قرابة 121 فيلما من 62 دولة سواء أوروبية أو عربية مما يعكس صورة المهرجان الدولية بالإضافة إلى وجهة مصر الفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للأفلام التسجيلية والقصيرة حاضرة بقوة للأفلام التسجيلية القضية الفلسطينية الاحتلال الصهيونى قضية الفلسطينية مهرجان الإسماعيلية الناقد السينمائي عصام زكريا تسجيل عصام زكريا الدورة الـ 25 رئیس مهرجان

إقرأ أيضاً:

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

قرر مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة استمرار عروض برنامج الفيلم الفلسطيني ضمن فعاليات دورة هذا العام من المهرجان، دعمًا للقضية الفلسطينية، إذ من المقرر عرض مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، وذلك لفتح نافذة على ما يحدث في فلسطين.

برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

تعكس هذه الأفلام الصمود والإنسانية وقوة شعب يواجه الإبادة المستمرة من قبل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر 2023، وحسب بيان صادر عن المهرجان ووفقًا للمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بات الآن أكثر من أي وقت مضى ضروريًا أن تصبح أصوات أفراد ذلك الشعب مسموعةً، كما يجب أن تُروى قصصهم.

معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي يعد واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة سيني جونة.

يتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

يعرض المهرجان نحو 70 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 350 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. يمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية».

يستمر المهرجان في دورته السابعة المقبلة في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا: نهدف إلى نشر ثقافة صنع الأفلام بين طلاب الجامعات
  • إطلاق مهرجان «VS-FILM» للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة 3 نوفمبر
  • موعد إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة
  • 3 نوفمبر المقبل  إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة
  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف تفاصيل دورته السابعة
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • عمرو منسي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة