#سواليف

 تواصل طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/77 بتقديم خدماتها الإنسانية والطبية والعلاجية للأهل والأشقاء في القطاع، للتخفيف من معاناتهم التي يعيشونها جراء استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

وقال قائد المستشفى: “إن المستشفى الميداني الأردني غزة/77 تعامل منذ بدء عمله حتى اليوم مع (9546) مراجع، وبلغت العمليات الجراحية التي تم إجراؤها (1157) عملية جراحية كبرى وصغرى، وبلغ عدد المراجعين الكلي منذ بداية الحرب على القطاع حتى اليوم(16769) من بينها مراجعين الطوارئ والوصفات الطبية والدخول لإجراء العمليات الجراحية المختلفة”.



وأكد مدير المستشفى أن الطواقم الطبية تقوم بعملها على أكمل وجه، ويؤدون ذلك انطلاقا من واجباتهم الوطنية، وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة استدامة عمل المستشفى الميداني في ظل هذه الظروف التي يمر بها الأشقاء في القطاع.

وتؤكّد القوات المسلحة أنها مستمرة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، ومساندة القطاع الصحي فيه، وتوفير ما يلزم من المستلزمات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى والجرحى والمصابين.

يشار إلى أن القوات المسلحة منذ بداية الحرب أرسلت بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية عبر جسر جوي بواسطة طائرات سلاح الجو الملكي باتجاه مطار العريش الدولي والتي بلغت لغاية الآن (42) طائرة، وآخر بري بلغ عددها حتى اليوم إلى (295) شاحنة، إضافة إلى (11) عملية إنزال جوي نُفذ جزء منها بالشراكة والتنسيق مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإنسانية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المستشفى المیدانی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا

تخضع الإعلامية إيمان الحصري لعملية دقيقة اليوم الثلاثاء في ألمانيا، نتيجة مضاعفات تعرضت لها إثر خطأ طبي، كاد أن يودي بحياتها، وتسبب لها في مشكلات صحية خطيرة منذ 3 سنوات.

يذكر أن الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج «مساء دي إم سي»، كانت أجرت عملية جراحية في أحد المستشفيات بالقاهرة في عام 2021، وبسبب خطأ طبي أثناء العملية اضطرت لإجراء عدد من العمليات الجراحية الكبيرة.

وكانت الإعلامية دارين فرغلي، صديقة إيمان الحصري، قد طالبت خلال الساعات الماضية، الجمهور بالدعاء لها، وذلك عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وشاركت الإعلامية دارين فرغلي، صورة لـ إيمان الحصري، وعلقت عليها قائلة: «دعواتكم للصديقة الغالية جدًا ايمان الحصري بالشفاء العاجل لأنها تخضع لعملية دقيقة جدا وهي في أمس الحاجة لدعواتنا جميعا.. وفي يوم مولد رسولنا الكريم أدعو لها بما كان يدعو به عليه أفضل الصلاة والسلام للمريض.. اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ أَنْتَ الشَّافي، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا اللهم آمين».

مقالات مشابهة

  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • إجراء 12 ألف عملية عيون للمرضى الأولى بالرعاية في الفيوم
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • اليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • رسميا.. بن ناصر يجري عملية جراحية وهذه مدة غيابه
  • .. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم تمت في السعودية
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية