قلد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم الأربعاء سفير البحرين لدى موسكو أحمد الساعاتي وسام الصداقة.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني: "قلد الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف في 21 فبراير سفير مملكة البحرين في موسكو أحمد الساعاتي وسام الصداقة، والذي حصل عليه بموجب مرسوم- صادر عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمساهمته الكبيرة في تعزيز العلاقات الروسية البحرينية".

وأضاف البيان أن بوغدانوف هنأ الساعاتي خلال حديث دار بينهما على ظفره بهذه الجائزة الرفيعة، وتمنى له مزيدا من التقدم والنجاح في تنفيذ مهامه الرامية إلى تعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا أيضا عددا من القضايا الإقليمية والتي كان على رأسها الوضع الحالي في الشرق الأوسط وآخر التطورات والمستجدات في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وكذلك الوضع في منطقة الخليج".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنفيذ مهام وزارة الخارجية الخارجية الروسية الرئيس الروسي علاقات وسام

إقرأ أيضاً:

أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو

موسكو - صفا

التقى موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الإثنين، مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو.

وأطلع أبو مرزوق الجانب الروسي على ما يتعرّض له شعبنا الفلسطيني من حرب إبادة ممنهجة في قطاع غزة، والمخططات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية والقدس، والانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة بحق الأسرى والمختطفين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وفق تصريح صحفي.

وأكد أبو مرزوق أن موقف الحركة ومعها فصائل المقاومة، متوافق مع الأسس التي تضمنها قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار، وهي الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، والوقف الدائم لإطلاق النار، وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة، وعودة النازحين إلى ديارهم، وإعادة إعمار قطاع غزة، وصفقة تبادل للأسرى.

وأوضح أنه جرى تبادل معمّق لوجهات النظر حول التطورات السياسية والميدانية ومجمل الأوضاع في القضية الفلسطينية، وجهود وقف عدوان الإبادة الجماعية الذي يتعرض له شعبنا، وجهود الوحدة الفلسطينية، ورأب الصدع الداخلي الفلسطيني.

وأبدى أبو مرزوق تقديره للجهود الروسية الرامية إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، قال بوغدانوف إن موقف بلاده ثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأنهم يبذلون جهودًا مع مختلف الأطراف لأجل إنهاء الحرب على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • طهران.. نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيريه في كوريا ونيبال
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني
  • الخريجي يستعرض العلاقات الثنائية مع وزيري خارجية إيران ونيبال
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين