صنعاء-سانا

شنت القوات الأمريكية البريطانية اليوم عدواناً جديداً على محافظة الحديدة اليمنية.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ 3 غارات منطقة رأس عيسى، وبغارتين منطقة العرج، وبـ 4 غارات منطقتي الجبانة والعرج.

وكانت القوات الأمريكية البريطانية شنت أمس الأول عدواناً على مدينة الحديدة اليمنية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بوينغ ستقر بالذنب في تحقيق أمريكي بشأن تحطم طائرتي 737 ماكس

قالت الحكومة الأمريكية في ملف قدمته لمحكمة إن "بوينغ" اتفقت مع وزارة العدل على إنهاء تحقيق تجريه الوزارة عبر الإقرار بالذنب في تهمة جنائية بالتآمر للاحتيال تتعلق بحادثي تحطم طائرتين "737 ماكس" تسببا في سقوط مئات القتلى.

ومن شأن ذلك الإقرار، الذي قدمت السلطات ملفا بشأنه في ساعة متأخرة من مساء الأحد ولا يزال يتطلب موافقة قاض اتحادي، أن يجعل صانع الطائرات مدانا بتهمة جنائية. وقالت وزارة العدل في الملف الذي قدمته إلى محكمة اتحادية في تكساس، وبه نظرة عامة على اتفاق من حيث المبدأ بهذا الصدد، إن بوينغ ستدفع أيضا غرامة جنائية قدرها 243.6 مليون دولار.

وتتعلق التهمة بحادثي تحطم طائرتين من طراز "737 ماكس" في إندونيسيا وإثيوبيا في غضون خمسة أشهر في عامي 2018 و2019، ما أسفر عن مقتل 346 شخصا ودفع عائلات الضحايا إلى المطالبة بمحاكمة "بوينغ".

وربما يهدد الإقرار بالذنب قدرة الشركة على إبرام عقود حكومية مربحة مع جهات منها وزارة الدفاع الأمريكية وإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، لكنها قد تسعى إلى الحصول على إعفاءات.

وتعرضت "بوينغ" للملاحقة الجنائية بعد أن وجدت وزارة العدل في أيار/ مايو أن الشركة لم تلتزم بتسويات أجريت في عام 2021 متعلقة بالحادثين.


غير أن الإقرار بالذنب يجنب "بوينغ" محاكمة كان من شأنها إثارة جدل واسع وتعريض العديد من قرارات الشركة التي سبقت تحطم الطائرتين لتدقيق عام أكبر. كما أنه سيسهل على الشركة، التي سيكون لديها رئيس تنفيذي جديد في وقت لاحق من هذا العام، محاولة المضي قدما في سعيها للحصول على الموافقة على خطتها للاستحواذ على شركة "سبيريت إيروسيستمز".

وأكد متحدث باسم "بوينغ" أنها "توصلت مع وزارة العدل إلى اتفاق من حيث المبدأ على شروط إنهاء (القضية)".

ووفقا للملف المقدم للمحكمة، فقد وافقت الشركة كذلك على استثمار ما لا يقل عن 455 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتعزيز برامجها المتعلقة بالسلامة.

مقالات مشابهة

  • بوينغ ستقر بالذنب في تحقيق أمريكي بشأن تحطم طائرتي 737 ماكس
  • استشهاد شخص وإصابة آخر جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على الجنوب اللبناني
  • الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على منطقة مهمة في محافظة جوبا السفلى
  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها
  • الطيران الأمريكي البريطاني يعاود غاراته على محافظة الحديدة
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • قلقٌ أمريكي بريطاني متزايدٌ من تطور العمليات اليمنية واتساع نطاقها
  • عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة