طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، جماعة الحوثي، لوقف هجماتهم "المتهورة" على السفن في البحر الأحمر، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة.

 

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن في حسابها على منصة إكس، إن جماعة الحوثي اعتدت على سفينة شحن محملة بالحبوب إلى اليمن.

 

 

وأضافت بأن الإعتداء وقع على مرتين، وكان "الحوثيون فخورون بهذا العمل".

 

وأكدت أن هجمات الحوثي "المتهورة" على السفن تعرض حياة اليمنيين للخطر، مشددة على ضرورة وقف تلك الهجمات.

 

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، أدت إلى تفاقم مستويات الحاجة المرتفعة بالفعل في اليمن المتأثر بالصراع.

 

وذكرت في بيان لها على منصة إكس، أن الهجمات الحوثية في المنطقة أدت إلى تفاقم مستويات الحاجة المرتفعة بالفعل في اليمن المتأثر بالصراع، والذي لا يزال يمثل واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.

 

وأشار إلى أن ما يقرب من 80 بالمائة من إجمالي السكان في اليمن بحاجة إلى المساعدة الإنسانية.

 

وأفادت بأنه وفي 19 فبراير، بين الساعة 12:30 ظهرًا والساعة 1:50 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، أطلق إرهابيون حوثيون مدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن على سفينة M/V Sea Champion، وهي ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة ترفع العلم اليوناني ومتجهة إلى ميناء عدن في اليمن.

 

وأردف: "انفجر أحد الصواريخ بالقرب من السفينة مما أدى إلى حدوث أضرار طفيفة. ومع ذلك، واصل طاقمها طريقه إلى وجهتهم النهائية بتوصيل الحبوب إلى عدن، اليمن، لصالح الشعب اليمني.

 

ولفتت إلى أن شركة M/V Sea Champion قامت بتسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمن 11 مرة في السنوات الخمس الماضية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل غزة مليشيا الحوثي اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

بيروت.. سفارة اليمن تؤكد تعذر تسيير رحلات جوية وتقول بأن السفر برا لسوريا "حل بديل"

أكدت السفارة اليمنية في بيروت، تعذر تسيير رحلات جوية لمغادرة لبنان، بعد يومين من دعوتها الرعايا اليمنيين لمغادرة لبنان.

 

وقالت السفارة في حسابها على منصة فيسبوك، بأنها "تبذل مساعي كبيرة لتسيير رحلة لمن يرغب في السفر، الا أنه تعذر تحقيق هذه الغاية" مشيرة إلى تعذر الحصول على رحلات جوية لنقل الرعايا اليمنيين.

 

 

وأضافت أنه من لم يستطع الحصول على حجز بالطيران التجاري تم بحث حل بديل من خلال السفر عبر البر الى سوريا ومن ثم الى الأردن (تأشيرة عبور).

 

وطالبت الراغبين بالسفر برا تسجيل اسمه ورقم هاتفه وإرسال صورة من جواز سفره للإستفادة من الوقت لمخاطبة السفارتين السورية والأردنية للحصول على التأشيرات المطلوبة.

 

ويوم أمس الأول، طالبت سفارة الجمهورية اليمنية في لبنان، رعاياها بمغادرة المدن اللبنانية، في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده لبنان.

 

ومنذ يوم الجمعة الماضية، تصاعدت الأعمال العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني عقب اغتيال أمينه العام بغارة إسرائيلية استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، في الوقت الذي بدأت إسرائيل توغل محدود في جنوب لبنان اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي نفى مسؤول رفيع في حزب الله لوكالة رويترز أي تواجد للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان.


مقالات مشابهة