شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن جيجل إستئناف مشروع منفذ الطريق السيّار “جن جن” والعلمة بسطيف، أعلن الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية علي بولرباح. عن إستئناف مشروع إنجاز منفذ الطريق السيّار الرابط بين ميناء 8220;جن .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جيجل: إستئناف مشروع منفذ الطريق السيّار “جن جن” والعلمة بسطيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جيجل: إستئناف مشروع منفذ الطريق السيّار “جن جن”...

أعلن الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية علي بولرباح. عن إستئناف مشروع إنجاز منفذ الطريق السيّار الرابط بين ميناء “جن جن” بجيجل. و العلمة بولاية سطيف على مسافة 110 كيلومترا.

وقال بولرباح في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد إلى ولاية جيجل، أنه بتكليف من وزير الأشغال العمومية. بعد الفصل في كل العوائق التي أثرت سلبا على وتيرة الإنجاز مشروع منفذ الطريق السيار. الرابط بين ميناء “جن جن” بولاية جيجل و العلمة بولاية سطيف. تم استئناف الأشغال بهذا المشروع الحيوي بولاية جيجل 45 كلم.

كما أشار بولرباح أنه بالنظر للأهمية الإقتصادية والإجتماعية التي يكتسيها هذا المشروع. تم إسداء تعليمات لشركة الجزائرية للطرق السيارة بصفتها صاحب المشروع. بإلزام شركات المجمع “الجزائري-التركي-الايطالي” القائم بالانجاز على ضرورة إحترام أجال الإنجاز المقدرة بـ 36 شهرا عبر اللجوء الى العمل بالتناوب بـ 3 فرق خلال 24 ساعة و هذا من أجل تسليم المشروع في أجاله ووفق المعايير و الجودة المطلوبين.

و من خلال الشروح المقدمة للأمين العام لوزارة الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية بمقطع انجاز منفذ الطريق السيار جن جن بجيجل على مسافة 45 كلم و الذي يضم 6 محولات و 17 جسرا و نفق و 23 عملية تهيئة بتحرير الرواق فانه تم نزع الملكية لفائدة المنفعة العمومية بنسبة 100 %. حيث تم في هذا الصدد احصاء 1870 شخصا معنيا بالتعويض.

و بخصوص تحويل الشبكات فقد رصد غلاف مالي يقدر بـ 815 مليون دينار وتمس أساسا تحويل شبكات الغاز ذات الضغط العالي والمنخفض. إضافة إلى شبكات المياه الصالحة للشرب و الصرف الصحي و السقي و الألياف البصرية.

جيجل: إستئناف مشروع منفذ الطريق السيّار “جن جن” والعلمة بسطيف النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتل "عبد العزيز صالحة" منفذ عملية الطعن في رام الله منذ 24 عاما

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، القضاء على عبد العزيز صالحة منفذ عملية الطعن التي وقعت عام 2000 في رام الله، وذلك بعد أكثر من 24 عاما.

 

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي عبر حسابه: إن جيش الدفاع والشاباك قضيا على منفذ عملية القتل المروعة والوحشية في رام الله في اكتوبر 2000 .

 

في غارة جوية نفذها جيش الدفاع

وأضاف متحدث جيش الاحتلال: أنه في غارة جوية نفذها جيش الدفاع  بالتعاون مع الشاباك الليلة الماضية (الأربعاء) في دير البلح وسط قطاع غزة تم القضاء على عبد العزيز صالحة، وكان شارك في عملية القتل الوحشية التي جرت في رام الله عام 2000، والتي أسفرت عن مقتل جنديي احتياط حيث اشتهر بصورة له وهو يرفع كفيه المخضبتين بالدماء بعد تنفيذ عملية القتل الوحشية.

 

ولفت إلى أنه: في السنوات الأخيرة كان متورط في توجيه عمليات في كنط يهودا والسامرة وواصل الضلوع في عمليات في هذه الأيام أيضًا. 

عبد العزيز صالحة

مقالات مشابهة

  • العراق يستقبل 366 لبنانيًا عن طريق منفذ القائم الحدودي
  • الهند: مقتل 30 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بولاية "تشهاتيسجاره"
  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الاحتلال يقتل "عبد العزيز صالحة" منفذ عملية الطعن في رام الله منذ 24 عاما
  • مؤتمر صحافي لوزير الأشغال اليوم
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية
  • استقبال 235 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي