بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"،  مشاهد من تصدي مقاوميها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

الله أكبر

كتائب القسام تبث مشاهد من تصدي مجاهديها لقوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/mfuiKs4cJY

— رضوان الأخرس (@rdooan) February 21, 2024

 

وتواصل الكتائب التصدي للعدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الثامن والثلاثين بعد المئة، إذ أعلنت عن سلسلة من العمليات الميدانية التي نفذها المجاهدون في مختلف محاور القتال.

وأعلنت الكتائب في مستهل بيانتها، اليوم الأربعاء،  عن تمكن المجاهدين من قنص جندي صهيوني في حي الزيتون بمدينة غزة، وإصابته إصابةً مباشرة.

وفي بيان آخر أكد الكتائب تمكن مجاهديها من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصنيات، مؤكدة مقتل 3 جنود وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم شمال حي الأمل غرب مدينة خانيونس.

وفي عملية نوعية أخرى، أكدت الكتائب على استهداف مجموعتين من جنود الاحتلال تحصنتا داخل منزلين بقذائف "TBG" المضادة للتحصينات، وإيقاع أفرادهم بين قتيل وجريح في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس.

كما أكدت الكتائب استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل منزل بقذيفة "RPG" والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة والإجهاز على 4 جنود من مسافة صفر وإصابة الباقين في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس

وعلى صعيد الآليات المستهدفة، أعلنت الكتائب عن تمكن مجاهديها من استهداف 5 آليات لجيش الاحتلال تنوعت بين: دبيابتي ميركافاه، وناقلة جند، وآليتين لم تحدد الكتائب نوعها.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فی حی الزیتون

إقرأ أيضاً:

عرض شعبي لقوات التعبئة بمديريتي مدينة وريف البيضاء

سبأ :

نظمت قوات التعبئة العامة بمديريتي مدينة البيضاء وريف البيضاء في محافظة البيضاء، اليوم عرضا ومسيرا مسلحاً احتفاء بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني واللبناني.

ورفع المشاركون في العرض من خريجي دورات طوفان الأقصى، رايات وشعارات الحرية.. مؤكدين الجهوزية العالية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وفي العرض بحضور عضو مجلس الشورى عبدالله المظفري ووكيل المحافظة ناصر الريامي و مديري مدينة البيضاء أحمد الرصاص و ريف البيضاء عادل الكسادي، أكد المشاركون الجهوزية العالية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” نصرة للشعب الفلسطيني واللبناني وإسنادا لمقاومتهما حتى تحقيق النصر.

وعبّر المشاركون عن الفخر والاعتزاز بما تحقق من إنجازات خلال عشر سنوات من عمر ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة التي من أهمها التحرر من الوصاية والتبعية واستعادة القرار اليمني والسيادة الوطنية وبناء جيش قوي.

وباركت قوات التعبئة في المديريتين نجاح الضربات العسكرية اليمنية التي استهدفت مواقع وأهداف حساسة لكيان العدو الصهيوني .

وأكدت الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة والاستعداد لخيارات المرحلة الخامسة من التصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

حضر العرض مسؤولي التعبئة العامة بالمديريتين خالد الريامي وزكريا الشامي وأمين محلي المدينة صادق القاضي وامين محلي ريف البيضاء عبداللاه الهصيصي وقيادات محلية وتنفيذية.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • الاحتلال يجرف 20 دونمًا من أشجار الزيتون في برطعة بجنين
  • تأهب بجيش الاحتلال خوفا من عمليات استشهادية داخل إسرائيل
  • طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على مدينة الهرمل ومحيطها
  • سلسلة غارات عنيفة على مدينة الهرمل ومحيطها
  • عرض شعبي ومسير لقوات التعبئة العامة في مدينة وريف البيضاء
  • عرض شعبي لقوات التعبئة بمديريتي مدينة وريف البيضاء
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس