صحار- خالد بن علي الخوالدي

انطلقت فعاليات البطولة الرياضية العشرين لطالبات جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، والتي يستضيفها المجمع الرياضي بصحار، برعاية الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائبة رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية.

ويشارك في البطولة 10 وفود رياضية من مختلف فروع الجامعة، وبإجمالي أكثر من 200 طالبة ومشرفة للمنافسة في رياضات خماسيات كرة القدم، والكرة الطائرة، وتنس الطاولة، والريشة الطائرة، والشطرنج والألعاب الإلكترونية.

وقالت المكرمة الدكتورة حنيفة القاسمية مساعد الرئيس بفرع الجامعة بصحار: "إن رياضة النساء في سلطنة عُمان تحظى باهتمام كبير، فقد استطاعت المرأة العُمانية إبراز دورها الفاعل في مُمارسة مختلف أنشطة الرياضات وإثبات وجودها وتحقيق إنجازات ملفتة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ومن هنا تنبثق أحد أهم أهداف جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالاهتمام بالمناشط الطلابية التي تسهم بشكل مباشر إلى تهيئة مخرجات بممكنات ومواهب قيادية وثقافية ومهارية، وها نحن نحتفل بافتتاح البطولة الرياضة الـ20 للطالبات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، ترجمة للرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- حيال المكانة المتميّزة للمرأة ودورها الأساسي في دعم ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة".

وفي مباريات كرة القدم، التقى فريق صلالة فريق عبري واستطاع فريق صلالة اكتساح فريق عبري بنتجة 9/2، كما تمكن فريق الرستاق من تخطي فريق صحار بنتيجة 2/1.

وفي الكرة الطائرة التقى فريق نزوى مع فريق صلالة وبعد مباراة متكافئة وصلت إلى الأشواط الإضافية استطاع فريق نزوي الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط، بينما تغلب فريق المصنعة على فريق شناص بشوطين، وتكررت النتيجة في مباراة فريق صحار وعبري حيث خرج فريق عبري فائزا بشوطين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فعاليات أكاديمية التنس لتعزيز المواهب الرياضية بنادي جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات أكاديمية التنس بنادي جامعة حلوان وسط إقبال كبير من محبي هذه الرياضة، حيث شهدت الملاعب حضوراً لافتاً من مختلف الفئات العمرية في أول أيام التدريب.

وقد انطلقت الفعاليات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة النادي، 
وقد عكست الصور الأولى من فعاليات التدريب الحماس الكبير للمشاركين والمدربين على حد سواء، مما يبشر بمستقبل واعد لهذه الأكاديمية في اكتشاف وصقل المواهب الرياضية.

وصرح الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي، قائلاً: "نرحب بجميع الفئات العمرية من الجنسين للانضمام إلى الأكاديمية. فنادي جامعة حلوان يفتح أبوابه لجميع محبي رياضة التنس، سواء للمبتدئين الراغبين في تعلم أساسيات اللعبة أو الطامحين في الوصول إلى مستويات البطولة، ونؤكد التزامنا باكتشاف المواهب وصناعة أبطال قادرين على المنافسة في مختلف البطولات".

للراغبين في الانضمام أو الاستفسار عن برامج الأكاديمية، يمكن التواصل على الرقم: 01050702208.

يذكر أن افتتاح أكاديمية التنس يأتي ضمن جهود نادي جامعة حلوان المستمرة لتعزيز دوره في خدمة المجتمع وتنمية المواهب الرياضية.
 

مقالات مشابهة

  • "جامعة التقنية" تستعرض "دور أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم"
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • فعاليات أكاديمية التنس لتعزيز المواهب الرياضية بنادي جامعة حلوان
  • جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية
  • مشاركة الطلاب في أنشطة مهرجان جامعة عين شمس (صور)
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية