مسقط- الرؤية

زارت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، عددا من مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة بولايات السويق وصحم وصحار.

واشتمل برنامج الزيارة في محطته الأولى زيارة مدرسة حليمة السعدية بولاية السويق، حيث التقت معالي الوزيرة بإدارة المدرسة، واطلعت على سير العمل بالمدرسة وأهم الجوانب التطويرية والتحفيزية لأجل تحسين المستويات التحصيلية لدى طالبات المدرسة، بالإضافة إلى الاطلاع على تجربة المدرسة في التعليم المهني والتقني.

وأكدت معالي الوزيرة خلال حديثها مع الطالبات أهمية اتباع طرائق مذاكرة مناسبة لتحقيق المستويات العليا في مسيرتهن الدراسية، ودور الأنشطة الطلابية في مسيرة الطالب بالمدرسة.

كما زارت الشيبانية مدرسة كعب بن برشة في صحم، واطلعت على الجهود المبذولة في المدرسة للارتقاء بمستويات طلبة المدرسة تحصيليا وسلوكيا، والوقوف على مسار التعليم المهني والتقني بالمدرسة، والاستماع إلى آراء الطلبة ومقترحاتهم.

واشتملت الجولة على زيارة مدرسة الإشراق للتعليم الأساسي ( 1- 4) بولاية صحار، للوقوف على سير العملية التعليمية في الحلقة الأولى من التعليم العام.

وقال الدكتور وليد بن طالب الهاشمي المدير العام بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة: "يشكل التعليم المهني والتقني أحد مسارات التعليم لطلبة التعليم ما بعد الأساسي، حيث تم البدء في تطبيق هذا المسار في تخصصي إدارة الأعمال وتقنية المعلومات في مدرستين بمحافظة شمال الباطنة، وهما مدرسة حليمة السعدية ومدرسة كعب بن برشة للعام الدراسي الحالي 2023/2024م؛ ليتوافق مع رؤية وزارة التربية والتعليم وتحقيقا للاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040".

وأشار الدكتور سليمان بن عبدالله الجامودي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعات الدورية للوقوف على متطلبات العمل التربوي بما من شأنه دعم العملية التعليمية في المدارس، فضلاً على الوقوف على التحديات التي تواجه المدارس وسبل تعزيزها ومعالجتها والالتقاء بالطلبة وأعضاء الهيئة الإدارية في المدارس والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم التطويرية للعمل التعليمية.

وأوضحت الدكتورة انتصار بنت عبدالله أمبوسعيدي المديرة العامة للمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين: "من خلال هذه الزيارة تم الاستماع إلى انطباع المعلمين وتأكيدهم على ارتفاع الدافعية لدى الطلبة في تخصصي إدارة الأعمال وتقنية المعلومات لكونهما لهما ارتباط بسوق العمل والتطبيق العملي المرتبط بالممارسات اليومية والمستقبلية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموافقة على مد صلاحية الأوامر التنفيذية الصادرة بالنقل للمعلمين بين المديريات التعليمية، لمدة عاملين من تاريخ الصدور.

مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات لمدة عامين

واعتمدت لجنة الموارد البشرية قرار بمد صلاحية الأوامر التنفيذية الصادرة بشأن نقل المعلمين بين مديريات التربية والتعليم، لمدة عامين، من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نقل المعلمين بين المديريات التعليمية

وأوضحت وزارة التعليم في البيان الصادر لها: «حرصًا على الصالح العام وتحقيقًا للرضا الوظيفي للمعلم، وبناءً على شكاوى المعلمين والمديريات التعليمية من تأخّر إجراءات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية، لتنفيذ الأوامر الصادرة بالنقل، والتي تستغرق أكثر من عام، وحيث إن الأوامر التنفيذية الصادرة بنقل المعلمين بين المديريات التعليمية تكون سارية لمدة عام فقط من تاريخ صدورها، تمّ عرض الموضوع على لجنة الموارد البشرية للموافقة على أن تكون الأوامر التنفيذية الصادرة بالنقل سارية لمدة عامين».

اقرأ أيضاًوزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»

التعليم تحدد طريقة استرجاع تابلت الثانوية العامة في حال فقده والأوراق المطلوبة

«التعليم»: رصد 5 حالات غش بامتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة في 3 محافظات

مقالات مشابهة

  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024 - 2025 رسميا.. شروط الالتحاق والتفاصيل
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • في لمسة وفاء.. طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ أسوان
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟