فاز فريق من طلبة جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بالمركز الأول في النسخة الأولى من مسابقة "لايف لاين هاكاثون" لعام 2024، بعد تقديم فكرة عن توظيف تكنولوجيا الهاتف المحمول في مساعدة ضعاف البصر في أوقات الأزمات.
وتأتي مسابقة "لايف لاين هاكاثون" لعام 2024 ضمن مبادرة يقودها الطلاب في جامعة كارنيجي ميلون في قطر للاستفادة من المعرفة والابتكار لإيجاد حلول للمشكلات التي تنجم خلال الأزمات الإنسانية.


وشارك في المسابقة 115 طالبا من ثماني جامعات و12 مدرسة ثانوية في قطر، حيث قدموا ابتكارات في مجالات إدارة الأزمات، والصحة والتعليم، والإعلام والتوعية.
وفي هذه المناسبة، قال مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر: "إن جامعة كارنيجي ميلون توجهنا لتسخير معارفنا ومهاراتنا وأفكارنا لتحسين العالم من حولنا"، معربا عن أمله بأن يكون هذا الهاكاثون نقطة انطلاق للطلاب المشاركين لاختيار مسارات مهنية تتيح لهم ابتكار طرق جديدة لمساعدة الآخرين".
من جهته، أكد خالد هراس، العميد المشارك الأول لشؤون هيئة التدريس في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، أن هذه المسابقة أظهرت المستوى الإبداعي الكبير الذي يتحقق عندما نجمع أشخاصا من خلفيات أكاديمية مختلفة، لافتا إلى أن التعامل مع المشاريع متعددة التخصصات قد ينطوي على صعوبة، إلا أن جامعة كارنيجي ميلون بقطر تؤمن بأن الابتكار هو ثمرة التعاون وتنوع الأفكار.
وكان مركز حمد بن جاسم لتعليم علوم الحوسبة هو المنظم الرئيسي لهذه المسابقة التي تشجع الطلاب من مختلف التخصصات الأكاديمية على التعاون، وقد تولت اختيار الطلاب الفائزين لجنة من الحكام والمدربين الذين يمثلون مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك التكنولوجيا، والابتكار في مجال الأعمال، وإدارة الأزمات، والصحة، والتعليم والإعلام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مؤسسة قطر جامعة كارنيجي ميلون في قطر

إقرأ أيضاً:

عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دخلت ماريسا تيجو، 71 عامًا، التاريخ في نهاية الأسبوع الماضي، عندما ارتدت كعبًا يبلغ طوله ستة بوصات (15 سنتيمترًا) وسارت بطلة برّاقة على مسرح مسابقة ملكة جمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط تصفيق مدوّ.

وقال تيجو لـCNN: "أخبرني فريقي أنني حظيت بحفاوة بالغة. كل ما أعرفه أنّهم كانوا يهتفون لي".

وقال مدير المسابقة لـCNN إنّ المقيمة في مدينة إل باسو أكبر متسابقة سناً تشارك في المسابقة على الإطلاق.

ولم يكن عمر تيجو السبب الوحيد لكسرها بمشاركتها المحرمات في تاريخ المسابقة. فهي أيضًا متزوّجة، وأمّ، ومطلّقة سابقًا، وكلّها كانت تشكّل عوامل استبعاد من المشاركة سابقًا، حتى العام الماضي، حين تغيّرت قواعد مسابقة ملكة جمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما ورد على موقع المسابقة على الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • "الصافنات" تفوز بالمركز الأول على مضمار بمبادور الفرنسي
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟