هناك بعض المشروبات الصحية التي تساعد في علاج التهاب المفاصل  بالاضافة الي الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية ، حيث ان عدد كبير من الاشخاص الذين يعانون من أعراض ألام المفاصل الذى يصيب مختلف الأعمار، لكنه أكثر معاناة مع كبار السن، والتهاب المفاصل قد لا يبدو مشكلة صحية خطيرة، حيث تعمل علي ضعف الحركة بشكل كبير ويؤثرعلى نوعية حياة الشخص.


 نستعرض  من خلال التقرير المنشور عبر موقع health shots مشروبات لتقليل آلام التهاب المفاصل، منها..

- حليب الكركم الدافئ
يتكون من الكركم مع الكركمين، وهو مكون مضاد للالتهابات، والذى يمكن أن يقلل أعراض التهاب المفاصل، وتضمن فوائده تخفيف الالتهاب وآلام المفاصل ، وهوعبارة عن  تسخين كوب من الحليب ووضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وتقليبه جيدا، والاستمتاع به قبل النوم للحصول على نوم مريح.

- الشاى الأخضر
له فوائد صحية كثيرة ، وهو مضاد للالتهاب، وغنى بمضادات الأكسدة التى تسمى البوليفينول، وقد يعمل علي  تخفيف الالتهاب وتعزيز صحة المفاصل والعظام ، أيضا فهو مشروب منعش ومرطب يمكنك الاستمتاع به طوال اليوم، قم بتحضير كوب من الشاى الأخضر واشربه ساخنا أو باردا لتعزيز الطاقة.

- عصير الكريز
معروف الكريز بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، واشتهرعصير الكريز بفوائده فى الحد من آلام التهاب المفاصل.

- الزنجبيل
الزنجبيل معروف منذ القدم بخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يكون شرب الزنجبيل مهدئا للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، لأنه قد يعمل فى تقليل آلام المفاصل والالتهابات.

- مرق العظام
"مرق العظام" غنى بالكولاجين والجلوكوزامين والكوندرويتين وهى مواد مغذية تقوي صحة المفاصل، وقد تفيد المصابين بالتهاب المفاصل، ويعد الكولاجين مكونا رئيسيا للغضاريف وقد يعمل  على تحسين وظيفة المفاصل، ويمكن أن يكون شرب مرق العظام الدافئ والمغذى لتزويد مفاصلك بالمكونات الأساسية التي تحتاجها لأداء الوظيفة المثلي.

- الكركديه
يمكن أن يحارب أعراض التهاب المفاصل، حيث إنه غنى بالأنثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى، وقد يساهم الكركديه فى تقليل الالتهاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التهاب المفاصل الاطعمة الصحية المشروبات الصحية آلام المفاصل لتقليل آلام المفاصل التهاب المفاصل

إقرأ أيضاً:

مخاطر صحية غير متوقعة لتناول "الكركم" بهذه الطريقة.. قد يسبب الوفاة

فوائد صحية كبيرة للكركم (مواقع)

أشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى مخاطر خفية لمكملات الكركم على صحة الإنسان بسبب العدد المتزايد من حالات إصابة الكبد الحادة المرتبطة به.

وفي التفاصيل، تشير الصحيفة إلى أن المشكلة تأزمت بسبب تقنيات التحضير الحديثة للكركم، والتي تتضمن استخلاص وتركيز العنصر النشط الرئيس، وهو الكركمين. فعادة، يحتوي جذر الكركم على 1-7٪ فقط من الكركمين، ولكن المكملات الغذائية يمكن أن تحتوي على جرعات أعلى بكثير مما كان يستخدم في الطب التقليدي؛ ما يزيد من احتمالية التسمم.

اقرأ أيضاً أمريكا ترصد 5 ملايين دولار لمن يصل لـ "المرأة الأخطر في العالم".. والكشف عن تهمتها 28 يونيو، 2024 الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز 28 يونيو، 2024

وأوضح جاي هوفناجل، مدير فرع أبحاث أمراض الكبد في المعاهد الوطنية للصحة، إن الأشخاص اليوم يستهلكون الكركمين بجرعات أعلى بكثير مما كان يقصده الطب التقليدي؛ ما قد يسهم في إصابة الكبد.

وعلى ما يبدو فإن الزيادة في استخدام الكركم ترتبط بارتفاع حالات إصابة الكبد على مستوى العالم، فقد أبلغت إيطاليا عن سبع حالات من التهاب الكبد الناجم عن الكركم في عام 2020.

ووجد كين ليو أخصائي أمراض الكبد في أستراليا، وفادي الغزاوي، وهو طبيب مقيم في بالتيمور، عددًا متزايدًا من حالات إصابات الكبد المرتبطة بالكركم، إذ يتحدث الغزاوي عن حالة لامرأة أمريكية من أصل أفريقي تبلغ من العمر 66 عامًا توفيت بسبب فشل الكبد بعد تناول مكمل الكركم.

وبالإمكان أن تكون عواقب إصابة الكبد الناجمة عن الكركم وخيمة، حيث تؤدي بعض الحالات إلى دخول المستشفى وزراعة الكبد وحتى الوفاة.

ومن جانبها، تؤكد انجيلين ليو، الحاجة إلى أهمية إجراء المزيد من البحث والتعليم حول المخاطر المحتملة لهذه المنتجات، وفي حين يتم الترويج لفوائد الكركم الصحية على نطاق واسع، فإن شكل المكملات المركزة فيه يمثل مخاطر كبيرة لإصابة الكبد، خاصة بالنسبة للأفراد المعرضين وراثيًّا.

مقالات مشابهة

  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب
  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ
  • مخاطر صحية غير متوقعة لتناول "الكركم" بهذه الطريقة.. قد يسبب الوفاة
  • تحذير.. مكملات الكركم لها مخاطر صحية كبيرة على الكبد
  • فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير
  • وداعاً لجراحات الركبة.. سدادة اصطناعية لعلاج التلف
  • تفشي حمى غرب النيل في إسرائيل: تفاصيل وأعراض
  • لمواجهة الطقس الحار.. طريقة تحضير العناب للتخلص من حرارة الصيف
  • من بينها خفض ضغط الدم.. إليك أبرز 7 فوائد لشاي الكركديه