أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي استهداف قوافل المساعدات وعرقلة وصولها أدت لتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
وأشار إلى أن 400 ألف فلسطيني في شمال قطاع غزة مهددون بالموت جوعًا بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي إدخال المساعدات الغذائية للسكان، مناشدًا المؤسسات الدولية لسرعة التحرك لإدخال المساعدات لقطاع غزة.


أخبار متعلقة معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 29313مصر.. ميناء رفح البري يستقبل 40 مصابًا فلسطينيًا و32 مُرافقًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عدوان الاحتلال على غزة - رويترز
وأوضحت مؤسسات إغاثية وحقوقية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف أكثر من مرة قوافل المساعدات بينما كانت في طريقها إلى مدينة غزة وشمالها، لافتة النظر إلى أن دبابات الاحتلال تواصل فصل القطاع، وتمنع الحركة فيه بشكل كامل، ودمرت جميع الطرق الواصلة بين مناطق قطاع غزة.توقف محطة الأكسجينأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن ثمانية مرضى استشهدوا نتيجة توقف المولد الكهربائي ووقف الأكسجين عن المرضى في مجمع ناصر الطبي وما زالوا على أسرتهم بين المرضى منذ 4 أيام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عدوان الاحتلال على غزة- رويترز
وأوضحت أن جثث المرضى الثمانية بدأت بالانتفاخ وتظهر عليها علامات تحلل مما يشكل خطرًا على المرضى الآخرين بعد رفض قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تقتحم مجمع ناصر إخراج جثامين المرضى ليتم تكريمهم بالدفن وهو أبسط الحقوق الإنسانية لهم.
وطالبت المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل دفن جثامين المرضى الثمانية في مجمع ناصر الطبي، الذي يعيش كارثة صحية في ظل خروجه عن الخدمة، وتكدس النفايات فيه، وغرق أقسامه العلاجية بمياه الصرف الصحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة الهلال الأحمر الفلسطيني غزة أخبار العرب الاحتلال الإسرائیلی article img ratio

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، وفقًا لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وتابع في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار: "الدبلوماسية الرياضية"، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني الشقيق، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • بوتين يوقع قانونا لتجنيد المشتبه بهم جنائيًا
  • اختتام سلسلة منتديات برنامج "حماية" في العلا وتيماء وخيبر
  • صور| القصائد والعرضة السعودية في احتفالات متقاعدي الشرقية باليوم الوطني 94
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • "البُن الشدوي".. المملكة تنتج أفضل أنواع القهوة الفاخرة
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم