أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم زيارة لمستشفيات جامعة الزقازيق وذلك للإطمئنان علي الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم اتوبيس يقل طلاب احدي الجامعات الخاصة بسيارة نقل وذلك بطريق جنيفه اتجاه السويس أعلي الطريق الإقليمي.

 وأسفر  الحادث عن وفاة 6 طلاب وإصابة 9 أخرين تم نقلهم لتلقي العلاج اللازم بمستشفي العاشر الجامعي ومستشفيات جامعة الزقازيق .

اطمأن المحافظ على المصابين واطلع على التقارير الطبية الخاصة بهم وتبين إصابتهم بجروح متفرقة ما بين سحجات وكسور وكدمات بالوجه والفخذين واشتباه بنزيف بالمخ والبطن وجميعهم تحت الملاحظة الطبية ليؤكد المحافظ على إدارة المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين وعدم مغادرتهم المستشفى الا بعد تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وكان محافظ الشرقية قد اصدر تعليماته لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة إنهاء إجراءات صرف الإعانات العاجلة لأسر الضحايا والمصابين طبقاً للوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن , معرباً عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا الحادث داعياً المولي عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

رافق المحافظ في الزيارة الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعلي الطريق الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الضحايا والمصابين تصادم أتوبيس جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان

قال الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه يجري تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية، لتوعية الفلاحين بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أعلى انتاجية للفدان.

وأكد «غراب»، أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية

شدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية مع مراعاة العدالة في التوزيع طبقا للحصر الفعلي، منعا للاتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها، وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة.

التوعية في مركزي الزقازيق وبلبيس

ومن جانبه أشار المهندس حسين احمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة ومحافظ الشرقية، تم متابعة الزراعات بمركزي الزقازيق وبلبيس بقري (أنشاص - الزهراء - النوبة - الدهاشنة).

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن المرور على الزراعات الشتوية تضمن لقاء عدد من المزارعين، وتم اجراء الحديث معهم لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة مثل إضافة سماد السوبر فوسفات في الوقت الحالي، وكذلك ترك بعض الجور خالية من النباتات مع ضرورة استخدام المبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة في حالة اكتشاف الإصابة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • من الهندسة إلى نائبي محافظ الشرقية.. معلومات عن لبنى عبدالعزيز وأحمد عبدالمعطي
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى الجيزة
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم لأسر الضحايا والمصابين
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • وفاة الشابين المصابين فى حادث سقوط دراجة بخارية من أعلى الدائرى بالعياط
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان