بوابة الفجر:
2024-07-08@13:28:28 GMT

في عيد ميلاد رياض محرز.. أرقام قياسية ولقب قاري

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

 

يوافق اليوم عيد ميلاد رياض محرز لاعب مانشستر سيتي السابق وأهلي جدة الحالي، والذي كتب العديد من الأرقام القياسية في الملاعب الانجليزية.

وفي عيد ميلاده 33 نستعرض عبر الفجر الرياضي أبرز أرقام الجزائري، في الملاعب الانجليزية والعربية وأيضا البطولة القارية مع منتخب الجزائر.

عدد المباريات

خاض محرز خلال مسيرته في الملاعب 559 مباراة سواء مع الأندية أو المنتخبات.


سجل فيهم 176 هدفا وقدم 157 تمريرة حاسمة.

اكتساح للبطولات العالمية

اكتسح رياض محرز خلال فترة تواجده مع مانشستر سيتي، كافة البطولات العالمية والمحلية، فحصد دوري ابطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، وكأس الرابطة الانجليزية 3 مرات.

كما حصد الدوري الانجليزي 5 مرات، وكأس الاتحاد الانجليزي مرتين، وأخيرا الدرع الخيرية مرتين.

أمم افريقيا

وكتب محرز في تاريخه لقبا وحيدا مع منتخب الجزائر وهو كأس الأمم الافريقية عام 2019 أمام السنغال. 

تشكيل اتحاد جدة أمام نافباخور نامانجان في دوري أبطال آسيا 2024 الإسماعيلي يفوز على بلدية المحلة في دوري الجمهورية مواليد 2003


ورفض محرز الاعتزال الدولي بعد المسيرة المخيبة في أمم افريقيا ليكون عينه على لقب أمم افريقيا 2025.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مانشستر سيتي الدوري الانجليزي منتخب الجزائر دوري أبطال أوروبا أرقام قياسية

إقرأ أيضاً:

كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟

أعلن لاعب نادي الأهلي السعودي وليفربول السابق البرازيلي روبرتو فيرمينو، تحوله لقس في كنيسة إنجيلية أسسها في مسقط رأسه بمدينة ماسيو البرازيلية عام 2021.

وبحسب موقع "ليفربول إيكو" البريطاني نقل موقع "غلوبو" البرازيلي، أن فيرمينو أصبح راعيا للكنيسة الإنجيلية التي أسسها في ماسيو بالبرازيل إلى جانب زوجته لاريسا بيريرا، الأحد 30 حزيران/ يونيو.

وقال فيرمينو وبيريرا، وفي بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "منذ أول لقاء لنا مع المسيح، اشتعلت الرغبة في قلوبنا، نريد أن يشعر الناس بهذا الحب. الذي وصل إلينا الآن لدينا رغبة ومسؤولية أخرى: أن نصبح رعاة نيابة عن الله".

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها فيرمينو رسالة دينية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تعميده في عام 2020، بعد وقت قصير من تعميد زوجته، في حمام سباحة في ليفربول قبل أن يفتتح كنيسة في ماسيو في العام التالي.


وقال فيرمينو وقت معموديته: "يسوع هو الحب، ولا يوجد تفسير له. فقط آمن به، فقط آمن واشعر بالروح القدس".

وغادر فيرمينو ليفربول الصيف الماضي بعد ثماني سنوات قضاها في النادي. سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 111 هدفًا وأضاف 75 تمريرة حاسمة في 362 مباراة مع الريدز، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي من بين العديد من الجوائز الكبرى الأخرى.

وانتقل إلى فريق الأهلي السعودي منذ 12 شهرا، ومنذ انتقاله إلى الشرق الأوسط، لم يصل فيرمينو إلى المستوى المطلوب تماما، حيث سجل تسعة أهداف فقط وحصل على سبع تمريرات حاسمة في 34 مباراة. وأنهى الأهلي الموسم الماضي في المركز الثالث خلف النصر والهلال.

في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تحدث فيرمينو عن رحيله عن ليفربول في كتابه الذي يشرح بالتفصيل فترته الطويلة في آنفيلد، "Si Senor: My Liverpool Years". واعترف بأن الظهور كبديل متأخر في الفوز 2-0 على ولفرهامبتون في مارس 2023 كان اللحظة التي "كسرت ظهر البعير" قبل إبلاغ كلوب بقراره.

مقالات مشابهة

  • موجة الحر في الولايات المتحدة.. حزمة أرقام قياسية
  • سلمان الفرج يكشف حقيقة انتقاله للقادسية
  • الأونروا: نزود الجيش الإسرائيلي مرتين يوميًا بإحداثيات المدارس التي تؤوي نازحين ولا شيء يبرر استهداف المدارس وقتل عشرات المدنيين
  • تشكيل الإسماعيلي المتوقع لمواجهة الزمالك في دوري نايل
  • الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي
  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • صراع سعودي لضم نجم نابولي
  • لحظة من اليورو.. هذا ما فعله لاعبو إسبانيا مع كروس بعد ظهوره الأخير في الملاعب
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟