واصلت أسعار النفط الأربعاء 21 فبراير الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة في ظل تنامي التوقعات بأن خفض الفدرالي أسعار الفائدة سيستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا، وهو ما طغى على المخاوف القائمة إزاء الهجمات على الشحن في البحر الأحمر.
             
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتا، بما يعادل 0.57%، إلى 81.

87 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 48 سنتاً، أو 0.62%، إلى 76.56 دولار.


أسعار النفط في الأسابيع الماضية

             
ونزلت عقود الخامين عن أعلى مستوياتهما خلال ثلاثة أسابيع تقريبا أمس الثلاثاء، إذ تراجعت عقود برنت 1.5% وغرب تكساس الوسيط 1.4%.
             
وبلغت علاوة العقود الآجلة لخام برنت لشهر أقرب استحقاق أبريل نيسان عن عقود سبتمبر أيلول أعلى مستوياتها منذ 31 أكتوبر كانون الأول يوم الاثنين عند 3.64 دولار للبرميل رغم تراجعها منذ حينها إلى حوالى 3.37 دولار. والعلاوة هي بمثابة غرامة لتأخر البيع وعلامة على شح المعروض في السوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار النفط اسعار الفائدة العقود الآجلة لخام برنت الوسيط الأميركي خام غرب تكساس

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء، حيث تغلبت آفاق زيادة الإمدادات ونمو الطلب العالمي الضعيف على المخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط التي قد تؤثر على الإنتاج في المنطقة المصدرة الرئيسية.

بحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بمقدار سبعة سنتات، أي بنسبة 0.1%، لتصل إلى 71.77 دولارًا للبرميل. في المقابل، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر بمقدار ثمانية سنتات، أو بنسبة 0.12%، لتصل إلى 68.25 دولارًا.

الاتجاهات الشهرية والربع سنوية

على الرغم من استقرار الأسعار اليوم، أنهت عقود برنت الآجلة يوم الاثنين شهر سبتمبر على انخفاض بنسبة 9%، ليكون هذا الشهر الثالث على التوالي الذي تشهد فيه الأسعار تراجعًا، وهو أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. كما هبطت العقود الآجلة بنسبة 17% في الربع الثالث، مسجلة أكبر خسارة ربع سنوية لها منذ عام.

في سياق متصل، انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7% الشهر الماضي، كما شهد انخفاضًا بنسبة 16% خلال الربع.

توقعات السوق وتأثيرها

يقول ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في “آي جي”: “توجد العديد من التحفظات بشأن أسعار النفط في الوقت الحالي، حيث يتطلع المشاركون في السوق إلى إضافات العرض القادمة من أوبك+ بحلول نهاية هذا العام”. كما أشار إلى توقعات الطلب الضعيفة من الصين، والتي تنعكس في أحدث أرقام مؤشر مديري المشتريات في البلاد.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 5% بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • النفط يواصل ارتفاعه مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • استقرار أسعار النفط وارتفاع العقود الآجلة
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط