الوطن:
2024-06-29@15:16:15 GMT

رئيس الأساقفة يستقبل ممثلي مؤسسة تحالف «ACT Alliance»

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

رئيس الأساقفة يستقبل ممثلي مؤسسة تحالف «ACT Alliance»

استقبل الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، ممثلي مؤسسة «ACT Alliance» ريتشيل لويس، المدير الإقليمي للمؤسسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وجورج ماجاج المستشار الإقليمي للشؤون الإنسانية للمؤسسة، بمقر إبروشية الكنيسة الأسقفية بالزمالك.

تنمية خدمات التعليم والصحة

وأطلع رئيس الأساقفة «مؤسسة ACT»، على الأنشطة التي تقوم بها الإبروشية في مصر، من خلال المؤسسات والقطاعات التابعة للكنيسة، التي تهدف إلى تنمية خدمات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية للمحتاجين.

تضمن الاجتماع، مناقشات لاستكشاف سبل التعاون بين الإبروشية والمؤسسة، بالإضافة إلى توضيح هدف المؤسسة في تعزيز نهج منسق بقيادة محلية للتنمية، ودعم القضايا الإنسانية، حيث تعمل المؤسسة على المساعدات الإنسانية، والسلام والأمن، لدعم المجتمعات في أكثر من 120 دولة، من خلال 140 عضوا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الأسقفية رئيس الأساقفة

إقرأ أيضاً:

برلمانية تجر بنموسى للمساءلة البرلمانية بسبب تردي خدمات مدارس الريادة

قال الفريق الحركي بمجلس النواب، على لسان البرلمانية فاطمة ياسين، إنه « على الرغم من الشعارات العريضة التي سبقت مشروع المدرسة الرائدة والمجهود الذي بذلته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي في التسويق لهذه المبادرة التربوية، التي تهدف إلى تحسين وتطوير التعليم والتعلم داخل المدرسة المغربية، وتوفير بيئة حديثة ومبتكرة لفائدة التلاميذ، إلا أن موجة استياء واستنكار تتداول بين نساء ورجال التعليم المستفيدين من العرض التكويني لهذا المشروع بالعديد من الأقاليم المغربية، جراء تردي الخدمات المقدمة لهم خلال فترة التكوينات، مقابل ما وصفته النائبة « استهانة الجهات المسؤولة بهذه الفئة وتعريض حياتها للخطر عبر تقديم وجبات رديئة وغير صالحة للاستهلاك، في غياب المراقبة على جودة التغذية وباقي الخدمات ».

وبالنظر إلى حجم الإمكانيات المرصودة من طرف الوزارة لإنجاح هذه التكوينات التي تسعى إلى تحقيق حلقة الجودة المفقودة في سلسلة منظومة التربية والتكوين، طالبت البرلمانية في سؤال كتابي وجهته إلى بنموسى، حول « تردي الخدمات بعدد من مدارس الريادة »، بالكشف عن ملابسات هذه الاختلالات،  من أجل استجلاء الحقيقة حول تردي هذه الخدمات.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد دافع عن حصيلة مشروع مدرسة الريادة، مؤكدا أن التقييم الأولي لهذا البرنامج أظهر نتائج يمكن اعتبارها إيجابية بالنسبة للأثر على التلاميذ وانخراط الأساتذة والتلاميذ في العملية التعلمية.

كما كشفت وزارته عن قرب إطلاق مرحلة تجريبية لمؤسسات الريادة بالسلك الثانوي، بـ 232 مؤسسة خلال موسم 2024/2025، على أن تنتقل إلى 730 مؤسسة خلال موسم 2025/2026، في أفق التعميم برسم الموسم الدراسي 2028/2029.

 

كلمات دلالية البرلمان الحركة الشعبية تردي الخدمات شكيب بنموسى مدارس الريادة

مقالات مشابهة

  • رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك
  • السوداني يستقبل ممثلي تنسيقية سلّم الرواتب
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا
  • برلمانية تجر بنموسى للمساءلة البرلمانية بسبب تردي خدمات مدارس الريادة
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • البطريرك يزور رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف عالمي لبحث فرص التعاون بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف عالمي لبحث فرص التعاون في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024