أكدت وزارة الموارد البشرية أن إجازة يوم التأسيس يوم 22 فبراير ستكون إجازة رسمية لكافة القطاعات العام والخاص وغير الربحي، ويبحث الكثير من المواطنين السعوديين، عن تفاصيل يوم التأسيس 2024، ويرغب الكثيرون في المملكة العربية السعودية ‏ في معرفة المتبقي على يوم التأسيس 1445، وقد جاءت الأنباء من قبل الملك سلمان أن موعد التأسيس سيكون يوم 22 فبراير من كل عام كما أن كافة مواطني المملكة العربية السعودية سيقومون بالاحتفال بهذا اليوم.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي موعد إجازة يوم التأسيس 2024، في كافة القطاعات تزامنًا مع انطلاق احتفالات المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس 2024 -1445.


إجازة يوم التأسيس

يذكر أنه بموجب الأمر الملكي الكريم تقرر تحديد يوم 22 فبراير من كل عام ليكون يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية.

ويعد يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي تستحضر فيه المملكة قيادة وشعبًا مسيرة 3 قرون مضت وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع.

ومرت المملكة بثلاث مراحل تأسيسية عبر التاريخ، حيث تأسست الدولة الأولى قبل أكثر من 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود- رحمه الله- وسطرت سجلًا حافلًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية التي عاشها أبناء الجزيرة العربية آنذاك.


أهداف الاحتفال بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية 

تقوم الحكومة السعودية والاحتفال بيوم التأسيس لعدة أهداف رئيسية وهي:

الهدف الأول من الاحتفال هو الاعتزاز بدولة السعودية وأصلها وأيضًا الثبات أمام الأعداء.والهدف الثاني الفخر بالاستقرار والسلام التي وصلت إليه المملكة.والهدف الثالث إخبار العالم كله بالأحداث التاريخية التي مرت بها المملكة العربية السعودية.أفكار للاحتفال بيوم التأسيس في السعودية 1445

فيما يلي بعض أفكار للاحتفال بيوم التأسيس 1445:

المشاركة في الفعاليات الرسمية:حضور العروض التي تنظمها الدولة في مختلف مناطق المملكة.المشاركة في المسابقات الثقافية التي تقام بمناسبة يوم التأسيس.زيارة المتاحف والمعارض التي تقام لعرض تاريخ المملكة العربية السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم التأسيس إجازة يوم التأسيس إجازة يوم التأسيس السعودي إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 المملکة العربیة السعودیة إجازة یوم التأسیس بیوم التأسیس

إقرأ أيضاً:

صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة

حملت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، السلطات السعودية ممثلة بوزارة الحج والعمرة السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن. وأكد مصدر مسؤول بوزارة الإرشاد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة خاطبة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بمذكرة تتضمن نقل الحجاج اليمنيين إلى مطار صنعاء، بموجب قوانين هيئة الطيران المدني السعودي التي توضح مسؤولية الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في إعادة الحجاج في حال تخلف الشركة الناقلة عن إعادة نقلهم بموجب الضمان الذي تقدمه الخطوط الجوية المتخلفة عن التزاماتها في استكمال عملية النقل. ولفت إلى أن القوانين المذكورة أعلاه تلزم الشركات الناقلة تقديم ضمان إعاشة إلى الهيئة لتغطية جميع المبالغ التي تستحق على الشركات الناقلة مقابل إعاشة الحجاج وإسكانهم في حالة تخلفها عن نقل الحجاج. وأشار المصدر إلى أن معظم الحجاج الذين تم تفويجهم عبر مطار صنعاء لديهم أسباب وموانع أمنية وصحية تمنعهم من السفر عبر مطارات أخرى في الجمهورية اليمنية. وطالب المصدر وزارة الحج والعمرة السعودية بتحمل مسؤوليتها الدينية والقانونية والأخلاقية بتوفير السكن والإعاشة اللازمة للحجاج اليمنيين الذين تخلفت الخطوط الجوية اليمنية عن نقلهم إلى صنعاء بموجب ضمان الإعاشة المقدم من الخطوط الجوية اليمنية، وإعادة الحجاج اليمنيين ونقلهم إلى مطار صنعاء عبر أي شركة ناقلة وفق القوانين والأعراف المتفق عليها والمذكورة آنفاً وبموجب الضمان المقدم من الخطوط الجوية اليمنية

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • بخاري زار دريان: مساعي الخماسية لم تتوقف في مساعدة اللبنانيين لانتخاب رئيس
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445
  • أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445