كتب - نشأت علي:

أكد الدكتور محمد عساف، مدير عام المنشآت الشبابية بوزارة الشباب، حرص الوزارة على تلبية مطالب أعضاء مجلس النواب، وأن العلاقة معهم قائمة علي التعاون والتكامل، وذلك لتحقيق مصالح الشباب المصري.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجولة الميدانية للجنة الشباب بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، لتفقد عدد من المنشآت الشبابية بمحافظة البحر الأحمر، بحضور الدكتور محمد عبدالقادر رئيس الإدارة المركزية للهيئات الشبابية بالوزارة.

وأوضح عساف أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، يوجه دائما بأهمية مشاركة قيادات الوزارة في الزيارات الميدانية للجنة الشباب، وذلك للاستمتاع لمطالب الشباب علي الطبيعة والعمل على حلها، مؤكدا أن الوزارة حريصة علي تقديم كافة الدعم اللازم لمطالب نواب البرلمان وفقا للإمكانيات المتاحة، خاصة أنهم يعبرون عن مطالب الشباب.

وفي السياق ذاته، استعرض الدكتور محمد عبدالقادر، رئيس الإدارة المركزية للهيئات الشبابية جهود الوزارة في دعم ذوي الهمم مؤكدين أن الدكتور أشرف صبحي يولي ذلك الملف اهتماما كبيرا.

وأعلن عبدالقادر، أن وزير الشباب والرياضة، وافق على منح ذوى القدرات والهمم عضوية مجانية لمدة 6 أشهر بمختلف مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية في ضوء تدعيم وإرساء مبادىء العدالة الاجتماعية ودمج هذه الشريحة بالمجتمع عامة وبالمجتمع الشبابي والرياضي خاصة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأوضح أنه تم اطلاق المبادرة بداية من ديسمبر2023 لمدة 6 أشهر من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية (الإدارة العامة لانشطة وفاعليات مراكز الشباب) الحملة القومية لذوي الهمم والقدرات تحت شعار " إنزل مركزك " بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات وذلك لكافة ذوي الهمم والقدرات الحاملين لكارنية الخدمات المتكاملة ويتم منحهم عضوية مجانية لمدة 6 أشهر بمراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية ولا يشمل ذلك مراكز التنمية الشبابية.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب أكد في وقت سابق أن أبناء مصر من ذوي الهمم والقدرات الخاصة في قلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يولي بالغ الاهتمام بهم ويوجه كافة مؤسسات الدولة للعمل علي دمجهم في مختلف المشروعات وتلبية احتياجتهم ومتطلباتهم وتمكينهم ودمجهم في مختلف الأنشطة والمشروعات والفعاليات مما يساعدهم علي الاندماج في الحياة المجتمعية واستثمار طاقاتهم وقدراتهم الإبداعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر.

وأكد إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أن اليوم يعتبر من الأيام الهامة، وهو ذكرى مرور 10 سنوات على إنشاء نوادي التوعية السكانية في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، في جميع محافظات مصر. 

وتابع قائلا :"لكن ليس هذا فحسب، بل نحتفل أيضًا بالعلاقة القوية والشراكة المثمرة مع وزارة الشباب والرياضة، ككيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب وتمكينهم".

وقد تم حتى الآن، تم إنشاء 431 نادي توعية سكانية في جميع محافظات مصر الـ27، بمشاركة 300 مدرب وما يزيد عن 2000 متطوع، حيث وصل البرنامج إلى ما يقرب من 1.3 مليون فرد من أفراد المجتمع.

ونجح البرنامج في إنشاء 17 فريقًا لمسرح "نواة" و24 فريقًا غنائيًا لفن "الشامندورة" في 17 محافظة، مما أثرى المشاركة المجتمعية ومبادرات تمكين الشباب.

مقالات مشابهة

  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • «مصر للطيران» تشارك في مبادرة بداية جديدة.. محاضرات تعريفية مجانية
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • وزارة الرياضة تنتهى من تجديد 160 معلباً بمراكز الشباب بـ 22 محافظة
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم ومركزا طبيا بالزقازيق
  • أشرف صبحي: الوزارة تسعى دائما نحو تطوير كافة الهيئات الشبابية والرياضية
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • وزير الرياضة يفتتح المشروعات الاستثمارية والانشائية بنادي أولاد صقر
  • وزير الرياضة يفتتح عددا من المشروعات الشبابية بالشرقية