حقق منتخب منطقة الإسكندرية الأزهرية، لكرة القدم عن المرحلة الإعدادية، المركز الرابع على مستوى الجمهورية، في التصفية النهائية المقامة في بيت شباب الأزهر بسموحة.

وقال الدكتور عبدالعزيز أبوخزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية -في بيان اليوم الأربعاء- إن الفوز ليس فقط بالظفر بالمكانة الأولى، بل يتعلق أيضًا بالسمو بالمعاني الروحية مثل التخلي عن الحقد والبغض والتسامح مع الآخرين، وأن السباق والتنافس يجب أن يكون بنَّاء، وبهدف تطوير المهارات والقيم الحميدة.

 

وأشار إلى فضل الأولية في الإسلام؛ من خلال أمثلة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وأوضح أهمية الرياضة في تنمية المواهب والقيم الإيجابية لدى الشباب، وانعكاس ذلك على المجتمع بشكل إيجابي، وما يقوم به الأزهر الشريف من أجل تحقيق هذه القيم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 - 2204، في لجان بنين وفتيات شبين الكوم بمنطقة المنوفية الأزهرية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، وقد جاء الامتحان مطابقًا ودون شكاوى من الطلاب.

وأكد وكيل الأزهر أهمية الحفاظ على انتظام سير أعمال الامتحانات وانضباطها، والتزام الجميع بالضوابط والنظام العام للامتحانات، وضرورة متابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وتوفير أدوية الطوارئ تحسبًا لأي حالة طارئة، وذلك دعمًا لأبنائنا الطلاب ورفع روحهم المعنوية وتشجيعهم على بذل أقصى جهد لهم في الامتحانات، فهم أمانة في رقابنا.

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهريةوكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهريةوكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهريةوكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، توجه فضيلته لمتابعة سير العمل بمنطقة المنوفية الأزهرية، وكان في استقبال فضيلته الدكتور حسن درويش، رئيس منطقة المنوفية، والشيخ صبحي زايد، مدير منطقة الوعظ بالمنوفية، ووجه فضيلته العاملين في مختلف الإدارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المقررة، والإخلاص في العمل وإنجاز مصالح الموظفين والطلاب والمواطنين.

اقرأ أيضاًوكيل الأزهر يلقي محاضرة علمية في معهد دار السلام كونتور بإندونيسيا «صور»

وكيل الأزهر: الدعوة إلى الله لابد أن ترتكن إلى علم محرر وحكمة وموعظة حسنة

في يومها الثاني.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية

مقالات مشابهة

  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي "عام وأزهر"
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان البلاغة على مستوى الجمهورية اليوم
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية