زنقة 20 ا الرباط

بعد هدم المباني “العشوائية” بشواطئ اشتوكة وأكادير، أمهلت سلطات سيدي إفني محتلي الملك البحري بشاطئ الكزيرة 30 يوما لإخلائه قبل مباشرة عملية الهدم.

وفي هذا الصدد، وجهت المديرية الإقليمية للتجهيز والماء إشعارات للساكنة القاطنة بمنطقة “الكزيرة” تطالبهم فيها بإخلاء الملك العام البحري بالشاطئ المذكور وإرجاع حالة الملك العمومي البحري إلى ما كانت عليه، وذلك في أجل أقصاه 30 يوما”.

وحذرت المديرية في إشعارها المكتوب المخالفين لهذا القرار باتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها”، متهمة السكان بالترامي على الملك العمومي البحري بشاطئ الـ”كزيرة”.

يشار إلى أن مسلسل تحرير الملك العام البحري إنطلق منذ مدة في عدد من شواطئ المملكة ، واستندت الجهات المعنية في ذلك إلى ما تطرحه المباني والمغارات المشيدة على طول الشريط الساحلي، على امتداد عقود من الزمن، من تداعيات مرتبطة أساسا بالبعد البيئي والأمني، إلى جانب فتح المجال لاستثمارات من شأنها إنعاش الحركة الاقتصادية المحلية وتوفير فرص الشغل وانعكاساتها على التنمية المحلية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا 28 سبتمبر 2024 - 2:27 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان 28 سبتمبر 2024 - 2:23 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

 

 

ونوهت جويس مسويا بالجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لنجدة المتضررين والمحتاجين في العالم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • البحث عن غريق مفقود بشاطئ تيبازة
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • عين تموشنت .. وفاة شخص غرقا بشاطئ بوزجار
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • الاحتلال يرفع حالة التأهب إلى القصوى