لجريدة عمان:
2024-10-05@03:03:29 GMT

عدوان صاروخي اسرائيلي على حي سكني في دمشق

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

عدوان صاروخي اسرائيلي على حي سكني في دمشق

دمشق"وكالات":اشتشهد شخصان على الأقل جراء ضربة إسرائيلية استهدفت اليوم شقة في حي راق في دمشق، وفق ما نقل الإعلام الرسمي، في استهداف هو الثاني لمبنى سكني خلال الشهر الحالي.

وصرّح مصدر عسكري سوري، وفق الإعلام الرسمي، "شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في حي كفرسوسة بدمشق".

وأسفر القصف عن "استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخر بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمبنى المستهدف وبعض الأبنية المجاورة"، وفق المصدر.

وذكرت وسائل إعلام سورية رسمية أن عدة صواريخ إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا في منطقة كفرسوسة بالعاصمة دمشق اليوم.

وتضم المنطقة مبان سكنية ومدارس ومراكز ثقافية إيرانية، وتقع بالقرب من مجمع كبير يخضع لحراسة مشددة تستخدمه الأجهزة الأمنية. وجرى استهداف المنطقة في هجوم إسرائيلي في فبراير 2023 أدى إلى مقتل خبراء عسكريين إيرانيين.

وأكدت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) بأن "عدوانا إسرائيليا" استهدف مبنى سكنيا ونشرت صورة للجانب المتفحم من مبنى متعدد الطوابق.

واستهدف القصف، مبنى مؤلفا من تسعة طوابق. وقد تركزت الأضرار في الطابق الرابع منه الذي تحطمت واجهته. كذلك ألحقت الضربة أضراراً بسيارات متوقفة قرب المبنى.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي.

ونشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" صوراً أظهرت حريقاً مندلعاً في الشقة المستهدفة، عملت فرق الإطفاء على إخماده، في وقت فرضت القوى الأمنية طوقاً في المكان.

ويعد حي كفرسوسة من الأحياء الراقية في دمشق. وتوجد فيه مؤسسات رسمية ومقرات عسكرية وأفرع أمنية. كذلك، يضم مركزاً ثقافيا إيرانيا قريباً من المبنى المستهدف، وفق المرصد السوري.

وفي الحي نفسه، الخاضع لمراقبة أمنية شديدة، اغتيل القائد العسكري لحزب الله اللبناني عماد مغنية في العام 2008.

وتعرضت دمشق ومحيطها لضربات إسرائيلية مماثلة خلال الشهر الحالي، إذ أحصى المرصد في العاشر من الشهر الحالي مقتل ثلاثة أشخاص موالين لطهران جراء ضربات جوّية إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا غرب دمشق.

وقتل خمسة أشخاص في غارة إسرائيلية في 20 يناير جراء ضربة اسرائيلية استهدفت وفق المرصد "اجتماعاً لقيادات مقربة من إيران" في منطقة المزة. وأفادت طهران لاحقاً أن مستشارين عسكريين ايرانيين كانا في عداد القتلى.

وفي 25 ديسمبر، اعلنت طهران مقتل القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني رضي موسوي جراء ضربة جوية إسرائيلية قرب دمشق.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضاً مواقع للجيش السوري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مقتل صهر نصر الله في غارة إسرائيلية على دمشق

قتل حسن قصير صهر زعيم حزب الله الراحل حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى في دمشق بوقت سابق من الأربعاء، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الغارة التي استهدفت مبنى بمنطقة المزة في دمشق خلفت 3 قتلى، من بينهم لبنانيان أحدهما حسن جعفر قصير صهر نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الجمعة الماضية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وحسن قصير شقيق قيادي آخر في حزب الله، قتل الثلاثاء بغارة إسرائيلية قرب الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ثلاثة سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا بدمشق
  • مقتل صهر نصر الله في غارة إسرائيلية على دمشق
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • استشهاد 3 سوريين وإصابة 3 آخرين جراء عدوان صهيوني استهدف بناءً سكنياً بدمشق
  • أنباء عن اغتيال حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله فى غارة إسرائيلية على دمشق
  • استشهاد ثلاثة سوريين وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان صهيوني استهدف بناءً سكنياً بدمشق
  • 3 شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • غارة إسرائيلية جديدة على دمشق..3 قتلى في حي المزة
  • المرصد: قتيلان بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق