اعتبر مسئول عسكري امريكي سابق ان على الولايات المتحدة التعامل بحزم مع تمادي ميلشيا الحوثي في استهداف السفن الأمريكية في البحرين العربي والأحمر من خلال استهداف قيادات الحوثيين على غرار ما تم في العراق.

 

واكد كبير مساعدي وزير الدفاع الأمريكي السابق "لاري كورب" في مداخلة على شاشة "الجزيرة "-تابعها مأرب برس - ان الولايات المتحدة بصدد الرد على تمادي ميلشيا الحوثي في استهداف السفن الأمريكية في البحرين العربي والأحمر من خلال الاستهداف المباشر للقيادات البارزة في الميلشيا مشيرا الى أن هذا هو الرد المفترض الذي يجب ان يتم من قبل الولايات المتحدة.

 

وأشار كبير مساعدي وزير الدفاع الأمريكي السابق إلى ان استهداف القوات الامريكية لكافة المواقع والمنشات العسكرية التابعة للحوثيين في اليمن وقيامها باعتراض معظم الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها الميلشيا لم يفضي إلى الحد من القدرة الهحومية للحوثيين الأمر الذي ستلجا معه الولايات المتحدة إلى تكرار ما فعلته في العراق من الاستهداف المباشر لقيادات في ميلشيات حزب الله العراقي والقيام بتوجيه ضربات مباغتة تستهدف قيادات بارزة في ميلشيا الحوثي في اليمن.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارة على جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة غرب البلاد.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن الطيران الأمريكي البريطاني شن غارة على جزيرة كمران في البحر الأحمر.

 

وكمران هي أكبر الجزر اليمنية الواقعة في البحر الأحمر، وتتبع إداريا محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد، وفق مراسل الأناضول.

 

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


مقالات مشابهة

  • شباب تعز: الجمهورية عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه لمواجهة انبعاث الإمامة
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • مهمة بحرية أوروبية: دمرنا طائرتين مسيّرتين في خليج عدن
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب