صحافة العرب:
2024-07-19@05:10:12 GMT

مؤتمر حول القدس في الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

مؤتمر حول القدس في الأمم المتحدة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مؤتمر حول القدس في الأمم المتحدة، صراحة نيوز 8211; نظمت لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الليلة الماضية، مؤتمرها السنوي الخامس حول .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤتمر حول القدس في الأمم المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤتمر حول القدس في الأمم المتحدة

صراحة نيوز – نظمت لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الليلة الماضية، مؤتمرها السنوي الخامس حول القدس.

وركز مؤتمر هذا العام، الذي عٌقد بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، على تأثير السياسات الاستيطانية الإسرائيلية على السكان الفلسطينيين في القدس. وناقش المؤتمر التغييرات الديموغرافية الناجمة عن توسيع المستوطنات الإسرائيلية وكيفية تأثيرها على الوجود الفلسطيني في القدس، بالإضافة إلى الآثار القانونية والحقوقية لسياسة الاستيطان الإسرائيلية- بما في ذلك التأثير على حقوق الملكية، والتقسيم التمييزي للأراضي البلدية وحرية التنقل. وكان المؤتمر- الذي عقد افتراضيا عبر الإنترنت- بمثابة منصة للخبراء الفلسطينيين والإسرائيليين والدوليين لعرض وجهات نظرهم على المجتمع الدولي، والتفاعل مع الدول الأعضاء وغيرها من الجهات، ومناقشة الحلول والاستراتيجيات الممكنة لتحدي مثل هذه السياسات. وقال رئيس اللجنة، السفير شيخ نيانغ، إن المؤتمر استعرض تأثير المستوطنات الإسرائيلية على القدس الشرقية بما في ذلك التحديات المؤسسية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجه السكان الفلسطينيين. كما ناقش أيضا التوصيات المتعلقة بالإجراءات المرتبطة بقاعدة بيانات الأمم المتحدة المعنية بالشركات التي تسهل عمل المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي جمعها مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مؤتمر «مواصلات» يناقش اعتماد سياسات نقل مبتكرة ومستدامة

ناقش مؤتمر الاتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024م تحت شعار «نقل ذكي في مدن مستدامة»، سبل الاستفادة من التقنيات الحديثة والأنظمة الذكية في القطاع واعتماد سياسات نقل متطورة، بالإضافة إلى استعراض الرؤى والخبرات حول الاستدامة والتقنيات الخضراء والحافلات الكهربائية بمشاركة عددٍ من المختصين الدوليين في قطاع النقل.

ويهدف المؤتمر الذي نظمته شركة النقل الوطنية العُمانية «مواصلات» إحدى شركات مجموعة أسياد بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة اليوم إلى تطوير حلول نقل مبتكرة ومستدامة تلبي احتياجات الحاضر وتستشرف آفاق المستقبل.

وعلى هامش المؤتمر أطلقت مواصلات أول حافلة كهربائية في عُمان في خطوةٍ رائدةٍ نحو تعزيز استدامة منظومة النقل العام في سلطنة عمان وتأكيدًا على التزام مواصلات بتحقيق الاستدامة في عملياتها التشغيلية والسعي نحو تعزيز الرعاية البيئية وفقًا لاستراتيجية الاستدامة التي وضعتها مجموعة أسياد ودعمًا لجهود تحقيق الهدف الوطني للوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050.

ويبلغ طول الحافلة الكهربائية 8.94 متر وعرض 2.42 متر وارتفاع 3.3 متر وتبلغ السعة الاستيعابية للحافلة 28 راكبًا وتم ضبطها إلكترونيًا لتسير بسرعة تصل من 70 إلى 130كلم في الساعة مما يجعلها مناسبة للاستخدام داخل المدن، وتتميز الحافلة بنظام دفع متطور يضم محركا مغناطيسيا دائما متزامنا وبطارية فوسفات الحديد والليثيوم بقدرة 211.43 كيلو واط في ساعة مما يضمن كفاءة عالية في الأداء والاستدامة وتتوافق البطارية مع معايير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية في أوروبا مما يضمن مستوى عاليا من الأمان والجودة ضمن المواصفات العالمية.

تضمنت فعاليات المؤتمر أربع جلسات رئيسية تناولت الأولى تعزيز الاستدامة الحضرية من خلال النقل العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وركّزت على الدور المحوري للنقل العام في تحقيق الاستدامة البيئية وتقليل الازدحام المروري وخفض مستويات التلوث بما يسهم في بناء مدن خضراء وبيئات حضرية صحية.

كما ركّزت الجلسة الثانية على التقنيات الخضراء وريادة النقل العام المستدام في المنطقة مستعرضةً أحدث الابتكارات في القطاع منها الحافلات الكهربائية وخلايا الوقود الهيدروجينية التي كانت لشركة «مواصلات» تجربة رائدة فيها، وتمحورت الجلسة الثالثة حول أنظمة النقل الذكية حيث ناقش الخبراء التحولات الكبيرة التي تشهدها شبكات النقل العام بفضل الأنظمة الذكية ودور تلك الأنظمة في تحسين الكفاءة التشغيلية وتجربة الركاب، وناقشت الجلسة الرابعة تعزيز بنية النقل العام والتكامل في الإقليم بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية وأحدث السياسات المعتمدة في القطاع.

واشتملت أعمال المؤتمر على توقيع اتفاقية تعاون مع شركة أوديس للطيران الأمريكية والتي تهدف إلى تطوير تكنولوجيا النقل الجوي المستدام ذاتي القيادة وتشمل الاتفاقية العديد من المحاور الحيوية مثل البحث والتطوير المشترك وتبادل المعرفة الفنية وتطوير حلول مبتكرة للطائرات بدون طيار لخدمة قطاعات متنوعة مثل النقل والنفط والغاز والأمن والسياحة والخدمات الصحية.

كما وقعت «مواصلات» برنامج تعاون مع شركة هايكاب الشرق الأوسط لإعداد دراسة جودة لإزالة الكربون من أسطول النقل المشترك في سلطنة عُمان وتحديد تكلفة ذلك والبنى الأساسية اللازمة له ووضع استراتيجيات تتماشى مع التزام مواصلات بالاستدامة ودراستها لخيارات الوقود الأخضر والهيدروجين تحديدًا.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الخارجية البلجيكية: حل الدولتين أساس لاستقرار الشرق الأوسط وتصويت الكنيست ضد فلسطين يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة
  • كيف تتحكم إسرائيل بالاقتصاد الفلسطيني؟
  • الأمم المتحدة تحذر من انهيار نظام الدعم الإنساني في غزة
  • المندوب الصيني لدى الأمم المتحدة: العملية العسكرية الإسرائيلية لن تؤدي إلى الإفراج عن الرهائن
  • امام مجلس الامن.. لافروف: ندعم قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  • بعد محاولة الاغتيال .. قتل مسلح بالقرب من مؤتمر يحضره ترامب
  • منصور يجري اجتماعات مع عدد من ممثلي الدول على هامش منتدى الامم المتحدة السياسي
  • عادل الباز: مؤتمر أديس.. خطوة للأمام
  • أبو حمزة يتوعد قوات الاحتلال في محوري نتساريم وفيلادلفيا
  • مؤتمر «مواصلات» يناقش اعتماد سياسات نقل مبتكرة ومستدامة