استقبل الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في قصر بلانالتو بالعاصمة برازيليا، بعد يومين فقط من طرد البرازيل سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي فيها، رفضا للممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة، بحسب بيان عاجل نقلته شبكة «سي إن إن» الإخبارية.

توتر العلاقات بين البرازيل وإسرائيل

وطردت البرازيل سفير إسرائيل لديها منتصف الأسبوع الحالي مع سحب سفيرها في إسرائيل بعد أيام من تصريحات الرئيس البرازيلي بأن إسرائيل تمارس نازية ضد الفلسطينيين، مثل النازية التي تم ممارستها من قبل على يد الزعيم الألماني الراحل أدولف هتلر في منتصف القرن الماضي على اليهود فيما عرف بالمحرقة.

أمريكا ودعم مستمر لإسرائيل

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر داعم لإسرائيل في حربها على غزة، حيث زودتها بأسلحة ومساعدات مالية مختلفة واستخدمت أمريكا حق الفيتو لإيقاف التصويت على وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي تدخل يومها الـ137 وسط ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 29 شهيدا فلسطينيا أغلبهم من الأطفال والسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل البرازيل غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت ٢٩ يونيو الجاري، قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، في استمرار وإمعان واضح فى سياسة انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وفى مقدمتها القرار رقم ٢٣٣٤.  

واستنكرت مصر بشدة مصر استغلال إسرائيل للحرب الدائرة في قطاع غزة في تكريس المزيد من التوسع الاستيطانى غير القانونى، ومحاولة تغيير الوضع القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، مشددة على أن استمرار إسرائيل في تلك الإجراءات غير الشرعية يستهدف تقويض فرص حل الدولتين، والذى يتأسس على احترام الحقوق الشرعية غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطينى، ويُعد الطريق الأوحد للسلام الشامل والدائم.

ودعت جمهورية مصر العربية المجتمع الدولي للتدخل لوقف الإجراءات والممارسات غير القانونية الإسرائيلية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنسانى الكارثي فى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير
  • إسرائيل تمدد فترة التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • كاتس: منعنا صدور قرار بالاعتراف بدولة فلسطينية في اجتماع المجلس الأوروبي