شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، فعاليات نهائي دوري مراكز الشباب لكرة القدم في نسخته العاشرة 2024، بنادي سخا الرياضي، والتي انتهت بفوز فريق محلة دياي على سنهور المدينة بهدف نظيف، حيث شارك في الدوري 52 مركز شباب، من خلال 128 مباراة وبمشاركة 1560 لاعبا و384 حكما، ليتم تصعيد 24 فريقا للمشاركة بالدوري على مستوى المحافظة.

محلة دياي يفوز بدوري مراكز الشباب لكرة القدم

وقدم المحافظ التهنئة لفريق محلة دياي لحصوله على المركز الأول للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه وفوزه أمام فريق سنهور المدينة بهدف دون رد، أحرزه اللاعب محمد سيد أحمد عامر في الدقيقة 14 من الشوط الأول.

وكرَّم محافظ كفر الشيخ، حُكام المباراة عباس حسن محمد، حكم الساحة، وماهر كامل رمضان، حكم مساعد أول، وطارق عبده إبراهيم، حكم مساعد ثاني، وخالد محمود لطفي، حكم رابع، ونادر قمر الدولة، حكم أول.

تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة

وأكد المحافظ اهتمامه الكبير بقطاع الشباب والرياضة بكفر الشيخ، ودعم جميع الفرق الرياضية والمتفوقين رياضيا، والاهتمام بالأندية الرياضية على مستوى المحافظة، وإقامة العديد من الملاعب المختلفة ومراكز الشباب بالقرى، لتحفيز الشباب على ممارسة الرياضة، وتحسين القوة البدنية للشباب، واستغلال طاقاتهم في المجتمع.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنّ دوري مراكز الشباب حدث هام للغاية، حيث يُتيح للشباب فرصة إبراز مواهبهم وقدراتهم الرياضية، كما يساهم في غرس روح التعاون والتنافس الشريف بينهم، لافتاً لوجود سعي كبير لتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لدعمهم وتطوير مهاراتهم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مشاركة 24 فريقا في دوري مراكز الشباب

ومن جانبه، أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ فعاليات دوري مراكز الشباب لكرة القدم تمت بمشاركة 24 فريقا مقسمة إلى 4 مجموعات للمشاركة بدور الثمانية الذي انتهى بصعود 4 فرق لدور الأربعة وهي «محلة دياي - روينة - سنهور - مسير».

وبلغ عدد المباريات 128 مباراة، بعدد أهداف 572 هدفا، وفاز بأقوى هجوم في الدوري فريق مركز شباب روينة بـ51 هدفا، وأقوى دفاع بالدوري فريق مركز شباب محلة دياي بـ7 أهداف، وأقل الفرق حصولاً على إنذارات فريق مركز شباب لاصيفر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة دوري مراكز الشباب لكرة القدم فريق محلة دياي شباب كفر الشيخ دوری مراکز الشباب لکرة القدم محافظ کفر الشیخ مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد فاعليات اختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر

 


شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، فعاليات اليوم الثانى لاختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر بنادي الشبان المسلمين بمدينه قنا، والذى يستهدف الناشئين في عمر ١٤ عامًا من جميع أنحاء الجمهورية مواليد 2010م.
جاء ذلك بحضور محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، والدكتور محمود سعد المدير الفنى للإتحاد المصرى لكرة القدم، ورؤساء الاندية الرياضية ومراكز الشباب، ولفيف من المدربين والمنسقين.

ومن جانبه أشاد محافظ قنا بالجهود المبذولة من القائمين على مشروع اكتشاف المواهب (كابيتانو مصر)، وفريق العمل بمديرية الشباب والرياضة، وتابع مراحل استقبال الشباب المتقدمين لإجراء الاختبارات والتي شملت ملء استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي من خلال أطباء متخصصين،  وقياسات الطول والوزن وغيرها من الاختبارات المهاريه بواسطة اللجان الفنية للتقييم، متمنيا للشباب المتأهلين إلى المرحلة النهائية، التوفيق والنجاح لاستكمال مشوار التفوق والاحتراف بمختلف الأندية الرياضية كنواة  للمشاركه  في المنتخبات الوطنية مستقبلا.

وعلى هامش الفاعليات التقى محافظ قنا مع شباب YLY  "شباب يدير شباب"، أحد  أهم المشروعات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مثمنا دورهم في توسيع قاعدة المشاركة الشبابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة، من خلال بناء القيادات الشابة وتأهيل الشباب لمواكبة سوق العمل مع نشر ثقافة التطوع من خلال المشاركة الفعالة بجميع المبادرات والأنشطة التى تقوم بها المحافظة.

وقال وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، أن الدولة تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات الشبابية في مجال الرياضة باعتبارها جزء من استراتيجيتها في بناء الإنسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي في مجال الرياضة، لافتا أن المرحلة الثالثة من برنامج كابيتانو مصر شهدت حضور 2300 شاب من الموهوبين بمحافظة قنا، وسط فرحة عارمة بوصول المشروع الضخم والأهم فى اكتشاف المواهب إلى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي
  • محافظ قنا يشهد فاعليات اختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر
  • محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»
  • فريق محافظة العقيق بطل دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم بمنطقة الباحة
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً
  • محافظ كفر الشيخ يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لعام 1446هـ