يمانيون|

أحيت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم، الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، والشهيد الرئيس صالح الصماد.

 

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور والطب العلاجي الدكتور علي جحاف، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي إلى أدوار الشهيدين ومآثرهما وما خلداه من قيم ومبادئ إيمانية متكاملة مليئة بالحياة والعلم وكل ما تحتاجه المرحلة من وعي ديني وثقافي.

 

وأكد أهمية استلهام الدروس الجهادية من الشهيد القائد ومشروعه لإحياء الأمة، ودروس التضحية والوفاء من حياة الشهيد الصماد، بما يعزز الانتماء لمنهج القرآن الكريم الذي يعد طوق النجاة والطريق القويم للأمة المحمدية.

 

ولفت الدكتور القباطي إلى ضرورة استغلال ذكرى سنوية الشهيد القائد والشهيد الرئيس لتعزيز الروحية الدينية واعطائها دفعة إيمانية بالاستفادة من حياة أعلام الهدى وعظماء الأمة الذين خدموا دين الله وقدموا عطاءات تنهل منها الأجيال لمواجهة أعداء الله والإسلام.

 

وفي الفعالية التي حضرها الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور مطيع أبوعريج ومديرو العموم والبرامج وكوادر الوزارة، استعرض الناشط الثقافي محمد الحيمي مناقب الشهيد القائد، والمشروع القرآني الذي قدمه للنهوض بالأمة، والمواقف الوطنية والمآثر القيادية والبطولية للرئيس الشهيد صالح الصماد.

 

ولفت إلى ما تميز به الشهيد القائد من نظرة ثاقبة ورؤية إيمانية في فضح مخططات الأعداء، ووضع الحلول للتصدي لها وتعزيز عوامل الصمود والثبات، وكذا شخصية الشهيد الرئيس صالح الصماد الذي جسد الأنموذج الأسمى لرجل الدولة المتحمل للمسؤولية بكل ما تعنيه الكلمة.

 

تخللت الفعالية فقرات إنشاديه لفرقة دار رعاية الأيتام.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشهید الرئیس الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الخميس، أن كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة لاستعادة السير العادي بها.

وأوضح بلاغ للوزارة أن كليات الطب والصيدلة ستتخذ الإجراءات اللازمة من أجل تمكين الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024 من استكمال امتحاناتهم خلال دورة استثنائية خاصة، وكذا تمكين الطلبة المنقطعين من اجتياز كل الامتحانات المستحقة برسم السنة الجامعية 2023 - 2024 في دورة استثنائية واحدة لكل فصل، وذلك قبل متم شهر نونبر 2024.

كما سيتم إلغاء نقطة الصفر بالنسبة للطلبة الذين لم يجتازوا الامتحانات، وتعويضها بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية، والتداول في نتائج الامتحانات من أجل التسجيل في السنوات الموالية باعتبار النقاط المحصل عليها في الدورات العادية والاستثنائية دون الأخذ بعين الاعتبار شرط استيفاء التداريب حيث ستبرمج هذه الأخيرة لاحقا مع التقيد بغلافها الزمني الكامل وشروط اجتيازها واستيفائها، فضلا عن الإطلاق الفوري للمساطر الإجرائية من أجل مراجعة العقوبات التي صدرت في حق الطلبة المسجلين في مسالك الصيدلة والتي لها علاقة بالأحداث التي واكبت مقاطعة الدراسة بكليات الطب والصيدلة.

وستنطلق الدراسة برسم السنة الجامعية 2024-2025 حسب ذات المصدر، على الشكل التالي:

الاثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة الجدد المسجلين بالسنة الأولى:

الاثنين 14 أكتوبر 2024 بالنسبة لطلبة المستويات الأخرى.

وذكر البلاغ أن هذه الإجراءات جاءت "تبعا لمختلف مساعي الوساطة التي تجاوبت معها الحكومة والعمداء والأساتذة الباحثون من أجل استعادة السير العادي بكليات الطب والصيدلة، وتفاعلا مع مساعي الوساطة التي قامت بها مؤسسة وسيط المملكة من أجل إيجاد أرضية توافق مع الطلبة المنقطعين عن الدراسة، وبعد توصل وسبط المملكة إلى تسوية مع ممثلي بعض الطلبة المنقطعين عن الدراسة بشعبة الصيدلة، وتفعيلا لالتزامات الإدارة المحددة بمحضر النسوية الموقع بتاريخ 22 شتنبر 2024".

وخلص المصدر إلى أن الوزارة تتقدم بالشكر للأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية بكليات الطب والصيدلة لما بذلوه من مجهودات لاستدراك الوقت البيداغوجي الذي استنفذته مقاطعة الطلبة للدارسة، وتفانيهم من أجل الحفاظ على جودة التكوين والارتقاء بها.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تزف القائد محمد سرور الذي ارتقى بعدوان صهيوني على الضاحية
  • أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي
  • الدكتور عبدالله الربيعة يشارك في نيويورك بحلقة نقاشية حول معالجة التقاطع بين الصراع والنزوح واللاجئين وصحة المرأة
  • حزب الله يزف احد قادته ارتقى اثر العدوان على ضاحية بيروت الجنوبية
  • حزب الله: اغتيال قائد القوة الجوية الشهيد محمد سرور بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • عاجل | حزب الله: ننعى الشهيد القائد محمد حسين سرور الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس
  • حزب الله ينعي الشهيد القائد محمد حسين سرور " ارتقى شهيداً على طريق القدس"
  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • محافظ مطروح يكرم أسرة الشهيد فارس الجراري الذي أنقذ سيدة من الغرق
  • ابرز 4 نقاط في خطاب الرئيس المشاط بذكرى 26 سبتمبر