شهدت ندوة توعوية بمحافظة جنوب الباطنة إطلاق مبادرة "الإصحاح البيئي المنزلي"، كأول مبادرة من نوعها تستهدف التوعية بخطورة البعوضة الزاعجة المتواجدة في قرى ومناطق ولايات المحافظة وتستمر حتى يونيو المقبل، أطلقت المبادرة تحت رعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وبحضور أصحاب السعادة الولاة.

استهلت الندوة بكلمة رئيس اللجنة سعادة الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق، تضمنت الحديث عن مبادرة حملة "الإصحاح البيئي المنزلي"، بمحافظة جنوب الباطنة كأول حملة يتم تدشينها على مستوى سلطنة عمان وذلك بجهود مشتركة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتسعى للمحافظة على الأوضاع الصحية من خلال تقديم خدمات جمع النفايات ومعالجة المياه والحد من عوامل التلوث، من خلال وسائل وخدمات أساسية تفصل الفضلات البشرية ومسببات التلوث وانتشار الأمراض عن البشر بشكل صحي.

وتطرقت الندوة إلى نتائج المسح الوطني الشامل لنواقل الأمراض في المحافظة، وقدم الدكتور سامي المجيني، رئيس قسم الترصد الوبائي بمديرية الصحة بجنوب الباطنة، ورقة حول الأمراض المعدية المنقولة، تطرق خلالها إلى الجهود المتكاملة من الجهات المعنية بالمحافظة للحد من انتشار البعوضة الزاعجة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»

شارك المجلس القومي للمرأة في فعالية إطلاق مبادرة «Grow قويها» التي نظمتها منصة راحة بالي، حيث استعرضت نوران الجميعي مسؤولة التسويق والمشروعات بإدارة تنمية المهارات المرأة بالمجلس، الخدمات المقدمة للسيدات لتحقيق التمكين الاقتصادي.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بـ20 محافظة 

كما شارك المجلس القومي للمرأة بجناح ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في 20 محافظة، وكذلك منتجات السيدات المتدربات بمشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة «Grow قويها» تستهدف دعم السيدات والأمهات في مجالات الصحة النفسية والجسدية، والعمل والتطوير الذاتي.

القومي للمرأة 

والجدير بالذكر، أن المجلس القومي للمرأة، يعمل جاهدًا على تحسين حال المرأة المصرية ومساندتها ومتابعة أوضاعها، والعمل على منحها كافة حقوقها، ويولي المجلس اهتمام خاص للمرأة الريفية وهناك الكثير من المبادرات التابعة للمجلس تعمل على تنمية مهاراتها. 

مقالات مشابهة

  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • تشمل 3 دول.. شيخ الأزهر يبدأ جولة بجنوب شرق آسيا
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • مصرع 4 أشخاص بينهم زوجين فى حادث بجنوب سيناء
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء