خصب- الرؤية

رعى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وضع حجر الأساس لمركز مسندم للثقافة والابتكار بولاية خصب بمحافظة مسندم على  مساحة 10.500 متر مربع ومساحة بناء 2733 متر مربع، وذلك تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن.

ويهدف المركز إلى بناء مجمع  متعدد الأغراض  لخدمة المجتمع المحلي في مجالات التعليم والثفافة والبيئة والرياضة والسياحة  وريادة الأعمال،  ليكون المركز بعد الانتهاء من مرحلة الإنشاءات أحد معالم محافظة مسندم الرئيسية ووجهاتها السياحية كصرح يسهم في تعزيز مختلف الأنشطة  في المحافظة‏.

ويمول المركز بمساهمة مجموعة من شركات النفط والغاز كمجموعة أوكيو وشركة تنمية نفط عُمان وشركة أوكسيدنتال عُمان وبي بي عُمان ودليل للنفط وسي سي انيرجي ديفالوبمنت وأرا بتروليوم،على أن تتولى أوكيو للاستكشاف والإنتاج الاشراف  ومتابعة مرحلة التنفيذ.

ويشمل مركز مسندم للثقافة والابتكار مبنى للتعليم والابتكار ويتبع وزارة التربية والتعليم، ومبنى ثقافي يتبع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ومحلات تجارية تتبع بلدية مسندم، ومرافق مختلفة  للرياضات المائية تتبع شركة عُمان للإبحار، ومسرحا مفتوحا ومنطقة ألعاب للأطفال.

وتعدهذه المشاريع من أهم مرتكزات برنامج الاستثمار الاجتماعي للمجموعة، وقد روعي في إقامتها أن تسهم في خدمة المجتمعات المحلية والزوار؛ بإضفاء جماليات إلى المقومات الطبيعية التي تزخر بها المحافظة، وتنسجم هذه المشاريع مع الجهود الحكومية التي تبذل لتنمية الولايات، واضعة الأثر المستدام للمشروعات كأولوية في كل المشاريع التي تمت والجاري تنفيذها.

يشار إلى أن أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- ممثلة في قطاع الإستكشاف والإنتاج، وبالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن ومكتب محافظ مسندم  تُنفذ عددًا من مشروعات الاستثمار الاجتماعي في ولايات المحافظة  تتركز في الجوانب الحضارية والبيئة، وتتمثل  في مشروع مركز دبا الأثري، ومشروع الواجهة البحرية في ولاية دبا، وتطوير جزيرة التلغراف، ومشروع شاطئ بصة مع مجموعة عمران، ومشروع تطوير حديقة ولاية مدحاء، ومشروع تطوير الواجهة البحرية بولاية بخاء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق

 

 

 

 

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، أمس في أبوظبي، وفد الشبكة العربية للإبداع والابتكار برئاسة الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجلس الأمناء، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي الرئيس الأعلى للشبكة، وبحضور الدكتور محمود فرّاج رئيس مجلس الإدارة، وفهد فايز العملة الأمين العام، وأعضاء مجلس الإدارة.

وتناول اللقاء، أهمية الابتكار في تعزيز قدرات الأمم والأجيال المقبلة، وضرورة دعم ورعاية المبدعين والمبتكرين، ودور الشبكة العربية للإبداع والابتكار التي تسعى لتكون الحاضنة الأمينة للمبتكرين العرب نظرا للأهمية الحاسمة للابتكار في عالم اليوم، وأهمية دور الشبكة المتمثل في تحويل الابتكار إلى اختراعات ملموسة وتعزيز الابتكارات المتعلقة بالصناعة، من خلال العمل مباشرة مع الشركاء الصناعيين، حيث تهدف الشبكة إلى معالجة التحديات التي يواجهها الشباب، وتزويدهم بفرص فريدة للنمو والتنمية.

ورحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك، بوفد الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مشيدا بدورها المهم والحيوي لصالح الشباب العربي المبدع والمبتكر، مؤكدا أن أمل الأمم وتطورها ينطلق من إبداعات أبنائها، متمنيا التوفيق لمسيرة الشبكة، ومشددا على أن دعم أنشطة وفعاليات الشبكة يمكنها من أداء دورها في تعزيز قيم الابتكار.

وقال معاليه إن تعزيز قيم الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق سواء على مستوى الأفراد أو المجتمعات، وكذلك على مستوى الأمم والشعوب، مؤكدا أن الإمارات العربية المتحدة ستظل حاضنة للمبدعين والمبتكرين حول العالم من أجل الخير والسلام، وقادرة على الإبداع والابتكار والإنجاز في مجالات الذكاء الاصطناعي، في ظل النهضة والتنمية المستمرة التي تشهدها في المجالات كافة من واقع رؤيتها الحكيمة للمستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • "التنمية الاجتماعية" توقع مع "مؤسسة إشراقة" على 3 اتفاقيات لتنمية المجتمع في مسندم
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • استمرار ياسمين فؤاد بالحكومة الجديدة.. تعرف على أهم المشاريع المستقبلية لوزارة البيئة
  • مع اقتراب شهر محرم.. الصدر يحذر من حرف الشعائر الحسينية عن هدفها الأساس
  • وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي