كذب الحوثيون، الأربعاء، الرواية الأمريكية حول استهدافهم سفينة تحمل مساعدات إغاثية لليمنيين.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله الحوثية عن مصدر ملاحي يمني تأكيده أن "السفينة التي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية في خليج عدن هي سفينة أمريكية تحمل أعلاف للدواجن، وليس مساعدات إنسانية كما تدعي الولايات المتحدة".



واتهم المصدر الجانب الأمريكي بتزوير الحقائق والعمل على التشويش على الرأي العام العالمي من خلال المغالطات في حمولة ووجهة السفينة المستهدفة.

وكانت جماعة أنصار الله أعلنت، الاثنين، عن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن بعدة صواريخ بحرية وحققت إصابات مباشرة.

ومساء الثلاثاء، اتهم الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي ، جماعة الحوثي باستهداف سفينة تنقل الذرة وغيرها من الإمدادات الغذائية إلى الشعب اليمني في عدن.


و"تضامنا مع غزة" التي تواجه عدوانا إسرائيليا بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة عربي21 فيديو اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة عربي21 فيديو اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيون اليمنية غزة امريكا غزة اليمن الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في أجواء ذمار 

 

حيروت – متابعات

أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة ذمار جنوب صنعاء.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته أسقطت “طائرة أمريكية نوع “MQ_9″ في أجواء محافظة ذمار أثناء تنفيذها مهام عدائية”.

 

 

وأوضح أنه جرى “إسقاط الطائرة بصاروخِ أرض جو محلي الصنع”.

 

 

 

وأشار إلى أن هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع، حيث أسقطت الجماعة طائرة من ذات النوع في محافظة صعدة، والعاشرة من هذا النوع، التي تتمكن الجماعة من إسقاطها منذ بداية العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • سحب ناقلة نفط يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر إلى منطقة آمنة
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية في أجواء ذمار 
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل