في إطار خطط قطاع البترول المصري لتنمية موارده البشرية، وتماشياً مع استراتيجيات الدولة للارتقاء بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بصعيد مصر، شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة «EGYPES 2024»، إطلاق شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول «أنوبك» برنامج بناء القدرات التشغيلية للمهندسين والفنيين حديثي التخرج في صعيد مصر.

يشمل البرنامج أعمال تدريب وتأهيل شاملة لشباب الخريجين، وبناء القدرات والمهارات والخبرات التي تؤهلهم للقيام بأعمال التشغيل والصيانة لـ«مجمع التكسير الهيدروجيني».

توقيع عقود البرنامج ضمن مؤتمر «EGYPES 2024»

تم توقيع الاتفاقات والعقود المعنية بتنفيذ هذا البرنامج بين المهندس محمد بدر، رئيس شركة «أنوبك»، وكل من المهندس وائل لطفي، رئيس شركة «إنبي»، وجان سكوملر المدير الإقليمي في (DNV)، وموكال ريمي، رئيس شركة «أليانس تريننج»، ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة «EGYPES 2024»، كما وقعت شركة «أنوبك» عقد التشغيل والصيانة مع شركة «إبروم»، ضمن فعاليات المؤتمر.

يتضمن البرنامج سلاسل تدريبية وتأهيلية متكاملة، بدايةً من حزمة من البرامج التدريبية العلمية والعملية الأساسية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي وأساسيات الصحة والسلامة والبيئة والمهارات الشخصية، مروراً بحزم تدريبية تخصصية ونوعية في مختلف المجالات الفنية، وصولاً إلى برامج التدريب المتقدمة، التي تغطي جميع مجالات التشغيل والصيانة للمجمع الجديد.

تأهيل العمالة المدربة من أبناء الصعيد للعمل بقطاع البترول

يعد برنامج بناء القدرات التشغيلية للمهندسين والفنيين حديثي التخرج في صعيد مصر، هو أحد المشروعات الطموحة التي تتبناها شركة «أنوبك»، ضمن دورها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في محيطها في صعيد مصر، وضمن مسؤوليتها المجتمعية، والتي من شأنها الارتقاء بعناصر المجتمع المحلي المادية والبشرية، وتقديم منبع جديد للعمالة المدربة والمؤهلة من صعيد مصر للعمل بقطاع البترول المصري.

اتفاقية تعاون في مجال تشغيل وصيانة مشروعات التحول الطاقي

كما شهد وزير البترول والثروة المعدنية، ضمن فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة «EGYPES 2024»، توقيع المهندس محمد بركات، رئيس شركة «إبروم»، وماركو فيللا، رئيس شركة «تكنيب إنيرجيز»، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك فيما بين الشركتين فى مجال تشغيل وصيانة المشروعات، ومشروعات التحول الطاقي.

تتضمن مذكرة التفاهم بين الشركتين التعاون لاستغلال الخبرات المتوفرة لديهما لتطوير الأداء في المشروعات الحالية، والتعاون في فتح أسواق عالمية جديدة لتحقيق أفضل استفادة من إمكانيات الشركتين، خاصةً في مجال دعم أعمال التشغيل والصيانة باستخدام أحدث طرق المراقبة والمتابعة، ومجال اختبارات ما قبل التشغيل والتشغيل التجريبي للمشروعات البترولية، ومجال تنفيذ العمرات الشاملة، وكذلك مجالات تحسين كفاءة استخدام الطاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول وزير البترول إيجبس التشغیل والصیانة رئیس شرکة صعید مصر EGYPES 2024

إقرأ أيضاً:

كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين

أعلنت شركة كليات التميّز عن إطلاق النسخة الأولى من برنامج "تميّز" لتطوير الخريجين، بهدف تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل والنجاح فيه.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من التزام الشركة المستمر بتأهيل الكوادر الوطنية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والتدريب, ويستمر التقديم على البرنامج عبر الموقع الإلكتروني للشركة https://coe.com.sa حتى 18 يوليو 2024م.

ويقدم برنامج "تميّز" تجربة مهنية متكاملة تشمل تدريباً عملياً مكثفاً، مما يسهم في إعداد الخريجين لمواجهة تحديات سوق العمل بفعالية وكفاءة, إضافة إلى أن البرنامج يغطي مجموعة واسعة من التخصصات التي تلبي احتياجات السوق، منها التعليم والمناهج والتقييم، المالية، المشاريع، تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • أرامكو ترفع سعر الغاز المسال بنسبة 9.5% إلى 1.04 ريال للتر
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • رئيسة منطقة شمال أفريقيا بـ إيني: مصر شريك مهم للشركة
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لإنتاج الأمونيا الخضراء بدمياط
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • سابق إحسان تسجل أعلى معدل عام في باك 2024 على صعيد أكاديمية مراكش آسفي
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان