كشفت لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن حكام الجولة الـ 18 من البطولة المحترفة، التي ستلعب يومي الجمعة والسبت القادمين، والمبتورة من لقاءين.

وتم تعيين الحكم دهار بمساعدة كل من رجا وجيلالي دولا، لإدارة لقاء اتحاد بسكرة والضيف نجم مقرة، المقرر هذا الجمعة بملعب 18 فيفري بالعالية (من دون جمهور).

فيما سيدير لقاء نجم بن عكنون وضيفه شبيبة الساورة، بملعب 20 أوت 55، الثلاثي غوتي وتامرابط وجواد.

بينما تم تعيين الحكم بلهاشمي رفقة الثنائي سيافة عبد القادر وزوبيري، لقاء شبيبة القبائل والضيف اتحاد خنشلة المقرر السبت المقبل. وفي نفس اليوم سيدير الثلاثي قاموح وبولفلفل وبويمة، قمة مولودية الجزائر والمضيف مولودية البيض.

وفي المقابل، اختارت اللجنة الثلاثي عزرين وسليماني وحاجي لإدارة لقاء شباب قسنطينة وضيفه أولمبي الشلف. فيما سيدير صدام البقاء بين مولودية وهران والاتحاد السوفي، الثلاثي علو وغوراري وبوفاسة.

للإشارة فإن الجولة الـ 18 ستكون مبتورة من لقاءين أطرافها معنية بالمشاركة القارية. ويتعلق الأمر بشباب بلوزداد أمام أتليتيك بارادو، واتحاد العاصمة أمام ضيفه وفاق سطيف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا

قال روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن قرار الحكمين الإنجليزيين أنتوني تايلور وستيوارت أتويل بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" صحيح تماما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن انتقادات شديدة وجهت لهما من نقاد التليفزيون الهولندي، لإلغاء الهدف بعدما اتفق أتويل وتايلور على أن دنزيل دومفريس أعاق حركة حارس مرمى فرنسا مايك ماينان، بينما كان في موقف تسلل عندما سدد تشافي سيمونز الكرة.

وكان هناك أيضا انتقادات للوقت الذي احتاجه الحكام للتوصل للقرار، وبينما اعترف روسيتي أن الوقت الذي استغرق للمراجعة بحاجة للتحسين، شعر أنه تم اتخاذ القرار الصحيح في موقف معقد.

وقال روسيتي:" تدعم لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرار بقوة".

وأضاف:" نعتقد أن القرار كان صحيحا وسعداء أيضا بالعملية. هناك دائما مجال للتحسين. في هذا الموقف، مجال التحسين هو مدة المراجعة. بالتأكيد يمكن للمدة أن تقل، يمكننا أن نقلص مدة المراجعة (لكن) أود أن أخبركم بأن هذا ليس بالأمر السهل".

وقال:"في هذه الحالة (فار) قام بمراجعة احتمالية وجود حالتي تسلل، كان يتعين عليه أن يراجع التأثير المحتمل للمهاجم على الحارس، واحتكاك سابق للاعبين آخرين. ثم يمكننا أن نضيف أننا نلعب في اليورو، الضغط هو الضغط، وبالتأكيد نحن دائما ندعم الدقة. في النهاية القرار صحيح".

وأثنى روسيتي على أتويل بسبب تواصله الموجز مع الحكم الإنجليزي الآخر في النهائيات، مايكل أوليفر، الذي نصح بعدم احتساب هدف كرواتيا أمام إسبانيا بسبب التعدي بعد ركلة جزاء.

وقال روسيتي:" عندما يتحدث روسيتي فإنه يتحدث وكأنه كتاب قواعد فار في كرة القدم الحديثة وأيضا بمثابة تطبيق خاص بالفار".

وأكد:"كل شيء كان واضحا".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إدارة مولودية الجزائر تستذكر التتويج بكأس الجزائر 2007
  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا
  • ديري القناة .. تشكيل الإسماعيلي أمام المصري في لقاء الجولة 28
  • الكشف عن موعد إنطلاق عملية بيع تذاكر مباراة نهائي كأس الجزائر
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • «حضور خجول» للنجوم الكبار في «يورو 2024»
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات
  • أضخم منافسة على مستوى المملكة.. 6 شركات تفوز برخص الكشف التعديني
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم