بوابة الوفد:
2024-10-01@23:53:42 GMT

إحالة أوراق 4 متهمين بقتل شاب في الشرقية للمفتي

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

أحالت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، أوراق أب ونجليه وشقيقه، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، لاتهامهم بقتل شاب بدائرة مركز فاقوس، بسبب خلافات سابقة بينهم، وحددت جلسة الدور الأول من شهر مارس المقبل؛ للنطق بالحكم.

تعود أحداث القضية ليوم 24 يوليو الماضي، عندما أحالت النيابة العامة كل من: «أحمد.

ص. م. ع» هارب، وشقيقه «محمد» 36 عاما، عامل خردة، ووالدهما «صلاح» 66 عاما، قهوجي، و"جمال. ع. م. الـ" 55 عاما، فران شقيق الأخير، والمقيمين بقرية الفدادنة بمركز فاقوس، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل المجني عليه «أحمد. س. ب » بسبب خلافات سابقة بينهم.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين، بأن قتلوا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على ذلك، وأعدوا لذلك اسلحة بيضاء «سكين، وسنجة»، وتربصوا بالمجني عليه حتى أيقنوا مروره، وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا بالأسلحة البيضاء حوزتهم محدثين إصابته، وحال ذلك كال له المتهم الأول ضربة بالسلاح الأبيض «سنجة» فأحدث به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته لخلافات سابقة فيما بينهم على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت التحريات إلى أن المجني عليه متزوج حديثا، وزوجته كانت حامل، وكان في طريقه لشراء علاج لها قبل مقتله.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الزقازيق النيابة العامة محافظة الشرقية خلافات سابقة الصفة التشريحية مفتي الديار المصرية الرأي الشرعي قتل شاب مركز فاقوس

إقرأ أيضاً:

سوريا: مقتل 3 أشخاص بينهم المذيعة صفاء أحمد في غارة إسرائيلية على دمشق

(CNN)-- أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، الثلاثاء، بأن المذيعة الشهيرة صفاء أحمد، قُتلت إلى جانب اثنين آخرين في "غارة إسرائيلية" ليلا على دمشق.

وقالت الوكالة: "تعلن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون استشهاد المذيعة صفاء أحمد نتيجة العدوان الإسرائيلي الغادر على العاصمة دمشق".

وذكرت وزارة الدفاع السورية أن "الجيش الإسرائيلي استهدف دمشق بطائرات مسيرة وطائرات في حوالي الساعة الثانية من فجر اليوم بالتوقيت المحلي من اتجاه مرتفعات الجولان المحتلة".

وأضافت الوزارة في بيان: "تصدت منظومات دفاعنا الجوي لصواريخ وطائرات مسيرة للعدوان وأسقطت معظمها"، مضيفة أن "ثلاثة مدنيين وتسعة آخرين أصيبوا نتيجة للضربة".

وتُظهر مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وحددت موقعها الجغرافي شبكة CNN، أن انفجارا وقع بجوار مبنى شركة الاتصالات السورية، غربي مطار المدينة العسكري.

 وتُظهِر مقاطع فيديو إضافية حددتها CNN سيارة مشتعلة بعد الانفجار.

ولم يتضح ما إذا كان هذا هو المكان الذي قُتلت فيه المذيعة أوالآخرون، ولم تذكر وكالة "سانا" مكان وفاتهم.

وفي المقابل، عندما سُئِل الجيش الإسرائيلي عن التقارير، قال: "نحن لا نعلق على التقارير في وسائل الإعلام الأجنبية".

وشنت إسرائيل غارات جوية في سوريا بشكل متقطع منذ هجوم حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، لكنها لا تؤكد عادة متى نفذت هجمات هناك.

إسرائيلسورياالجيش الإسرائيليالجيش السوريالحكومة السوريةنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بقتل شقيقة في الشرقية 4 أيام على ذمة التحقيق
  • سوريا: مقتل 3 أشخاص بينهم المذيعة صفاء أحمد في غارة إسرائيلية على دمشق
  • تفاصيل اتهام شاب لـ أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه.. شاهد
  • شخص يتهم اللاعب أحمد فتحى بالتعدى عليه بسبب ركن سيارة فى التجمع
  • بسبب باب سيارة.. مواطن يتهم اللاعب السابق أحمد فتحى وزوجته بالتعدى عليه
  • استمرار حبس المتهم بقتل جاره بسبب «3 غنمات» في الوراق
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • قطار الشرقية ينهي حياة شخص
  • خلافات سابقة.. حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور