صلالة- الرؤية

رعى سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، افتتاح  حدائق واحة "إيتن"  والتي تجمع بين الجوانب التعليمية والترفيهية بتمويل من أوكيو صلالة- إحدى شركات أوكيو المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، إذ تبلغ مساحة حدائق واحة "إيتن" 2800 متر مربع وبتكلفة 250 ألف ريال.

حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين، حيث يأتي إنشاء حديقة واحة "إتين" بولاية صلالة تجسيدًا للمسؤولية الاجتماعية وفي إطار الشراكة المجتمعية للمجموعة، وتعزيزًا  للجهود المبذولة لإضفاء الجوانب التعليمية والترفيهية للأطفال.

وعقب الافتتاح، اطلع سعادته على مرافق الحديقة التي تشمل الحديقة التعليمية التي أقيمت على مساحة 1400 متر مربع وما تتضمنه من مساحات تعليمية متنوعة تعمل على إضفاء قيمة علمية للطلبة والطالبات من خلال اقتران الجوانب التعليمية الترفيهية، كما اطلع على  جانب الآخر من الحديقة المتعلق بالألعاب التفاعلية التي تُقام على مساحة 1400 متر مربع، واستمع سعادته إلى شرح عن مكوناتها وفكرتها والأهداف المتوخاة من إنشائها.

ويأتي إنشاء حديقة "إتين" في إطار الجهود التي تبذلها أوكيو في زيادة الرقعة الخضراء في سلطنة عُمان ضمن مبادرة أوكيو الخضراء وكإحدى مرتكزات برنامج الاستثمار الاجتماعي بما يتماشى مع مستهدفات رؤية عُمان 2040م.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل وفد صيني سياحي، مركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين،  لزيارة منطقة الصحراء البيضاء والتقاط الصور التذكارية بها. 

الوفد مكون من 22  شابا وفتاة من جمهورية الصين الشعبية،، ويقومون بزيارة المناطق السياحية والأثرية بمصر، ولكنهم فضلوا هذه المرة، زيارة منطقة الواحات والصحراء الغربية.

بدأ الوفد رحلته السياحية من القاهرة ثم الواحات البحرية، وزاروا الصحراء البيضاء بمركز الفرافرة، ثم واحة الداخلة، ومنطقة آثار بلاط، ثم واحة الخارجة لزيارة معبد هيبس، ومعبد الناضورة بالخارجة، ودوش بمركز باريس، ومنطقة البجوات الأثرية شمال الواحة، إضافة إلى زيارة منطقة اللبخة بمدينة الخارجة.

من جانبه قال محسن عبد المنعم، مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، إن الهيئة تفتح أبوابها لجميع السياح لتقدم الهدايا العينية والتذكارية لهم تعرفهم أبرز المعالم السياحية والأثرية في مصر بشكل عام وفي الوادي الجديد بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • مصادر: صفقات الاتحاد ستكون بتمويل من صندوق الاستثمارات وبرنامج الاستقطابات
  • الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • "ظفار الإسلامي" يُطلق "الريادة" للخدمات المصرفية المُتميزة
  • مشروع جامع السعادة في صلالة
  • محمد بن عيدروس آخر الشعراء المغنين الجوالين