واشنطن -(د ب أ)- ذكر مسؤول بارز بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أمس الخميس أن الولايات المتحدة تبذل ما بوسعها، لمعالجة تأخر تسليم أسلحة، بقيمة 19 مليار دولار، إلى تايوان. وقال إيلي راتنر، مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ إن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن ، تتعامل مع عملية المبيعات العسكرية الخارجية، بينما تستخدم أيضا /سلطة السحب الرئاسي/ والتمويل العسكري الأجنبي المحتمل، حسب وكالة الأنباء التايوانية “سي.

إن.إيه” اليوم الجمعة. وفي حديثه خلال جلسة استماع عقدتها لجنة اختيار مجلس النواب بشأن الحزب الشيوعي الصيني، قال راتنر إن تأجيل نقل الأسلحة التايوانية، لم يكن بسبب “التراكم الأعمال التي لم يتم إنجازها”، لكن نتيجة لمشكلات لمنظومة العمل داخل القاعدة الصناعية الدفاعية الأمريكية. وأضاف “ما نواجهه ليس تراكما، كما يُوصف أحيانا، بل هو مخاوف وتباطؤ، في جميع قاعدتنا الصناعية، مما يؤثر على إنتاجنا العسكري، وقاعدتنا الصناعية الدفاعية، بشكل منهجي، وليس بشكل فردي، فيما يتعلق بتايوان”. وكجزء من ميزانية عام 2023، سمح الكونجرس الأمريكي في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي بما يصل إلى مليار دولار أمريكي، في صورة مساعدات عسكرية، إلى تايوان، عبر سلطة السحب الرئاسي، التي تنقل أسلحة من مخزونات البنتاجون الحالية وتشحنها للخارج. كان المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، تان كه في، قد صرح في وقت سابق الشهر الجاري أن “بيع الأسلحة إلى جزيرة تايوان يتجاهل تماما مصالح الصين الجوهرية، ويتدخل بشكل صارخ في الشؤون الداخلية للصين، ويؤدي عمدا إلى تصعيد التوترات في مضيق تايوان”. وتعتبر الصين تايوان جزءا من أراضيها وتصر على إعادتها للبر الرئيسي بالقوة إذا لزم الأمر .

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية

 

القدس  المحتلة - رويترز
قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الاثنين إن السبيل الوحيد لإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم هو العمل العسكري.

وذكر مكتب جالانت في بيان أن وزير الدفاع أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي آموس هوكستين.

وجاء في البيان "أكد الوزير جالات أن إمكانية التوصل إلى اتفاق تتلاشى مع استمرار حزب الله في (ربط نفسه) بحماس، ورفضه إنهاء الصراع. بالتالي، الحل الوحيد المتبقي لضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم سيكون عبر العمل العسكري".

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • تايوان أم المجر.. أين صُنعت أجهزة البيجر التي انفجرت بحزب الله اللبناني؟
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • هذه الطريقة التي فجرت بها أجهزة الاتصال في لبنان.. شحنة ملغمة قادمة من تايوان
  • الأهلي يكشف سبب تأخر تسليم درع الدوري
  • الإطار التنسيقي يعلق على تسليم أسلحة ثقيلة للبيشمركة
  • الإطار التنسيقي يعلق على تسليم أسلحة ثقيلة للبيشمركة - عاجل
  • السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • أمريكا تدعم حليفتها تايوان بأسلحة "متعفنة"