الأسبوع:
2024-06-30@02:38:53 GMT

تسليم 4 طن لحوم من الأوقاف المصرية لأهالي غزة

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

تسليم 4 طن لحوم من الأوقاف المصرية لأهالي غزة

سلمت وزارة الأوقاف المصرية 4 طن لحوم صباح اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 للهلال الأحمر المصري، لتسليمها لأهالي غزة، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لمساعدة أهالي غزة.

مساعدات وزارة الأوقاف لأهالي غزة

وقررت وزارة الأوقاف المصرية تقديم دفعة مساعدات إضافية جديدة لأهالي غزة عبارة عن 100 طن سلع غذائية من مشروع صكوك الإطعام، و20 طن لحوم يتم إرسالها عاجلًا قبل بداية شهر رمضان 1445هــ.

تسليم 4 طن لحوم من الأوقاف المصرية لأهالي غزةتسليم 4 طن لحوم من الأوقاف المصرية لأهالي غزةتسليم 4 طن لحوم من الأوقاف المصرية لأهالي غزة70 طن من لحوم الإطعام و320 طن من السلع الغذائية

ويصل إجمالي ما تم تقديمه من الأوقاف لأهالي غزة 70 طن من لحوم الإطعام، و320 طن من السلع الغذائية، فضلًا عن 30 مليون جنيه، تم تنفيذها بمعرفة تحيا مصر، و60 مليون جنيه، تم تقديمها في صورة سلع غذائية سابقًا.

كما يصل إجمالي ما قدمته الأوقاف المصرية لأهالي غزة من مساعدات عينية أكثر من 110 مليون جنيه في صورة مساعدات غذائية.

اقرأ أيضاًالأوقاف ترسل دفعة جديدة من لحوم «صكوك الإطعام» لأهالي غزة |فيديو

نتيجة مسابقة الأوقاف 2023.. رابط الاستعلام وموعد التظلم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري سلع غذائية شهر رمضان 1445 لحوم مساعدات إنسانية مساعدات وزارة الأوقاف لأهالي غزة وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف المصرية

إقرأ أيضاً:

«المشاط» توقع مع سفير ألمانيا بالقاهرة اتفاقا تمويليا بـ103 ملايين يورو

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، و فرانك هارتمان، سفير ألمانيا لدي مصر، اتفاق تعاون مالي بين الحكومتين المصرية والألمانية بقيمة 103.5 مليون يورو لتمويل ثلاث برامج تنموية على النحو التالي؛ تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة – المرحلة الرابعة لصالح بنك القاهرة كتمويل ميسر بقيمة 65 مليون يورو، بالإضافة إلى مساهمة مالية (منحة مكملة) بقيمة 3 مليون يورو، فضلًا عن الدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر - المرحلة الثالثة: لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة 20,51 مليون يورو، وبرنامج آليات إدارة المخاطر: لصالح البنك المركزي المصري بقيمة 15 مليون يورو.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعاون الدولي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ماريو ساندر، رئيس قسم الشرق الأوسط بالوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بحضور فرانك هارتمان، سفير ألمانيا لدي مصر بمشاركة فريق عمل سفارة ألمانيا بالقاهرة والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

«المشاط» تبحث مع الجانب الألماني شريحة لبرنامج مبادلة الديون

وخلال اللقاء بحث الجانبان أيضًا موقف الشريحة الجديدة من برنامج مبادلة الديون بين مصر وألمانيا بقيمة 100 مليون يورو، حيث وافق البرلمان الألماني مؤخرًا على شريحة بقيمة 50 مليون يورو، ويجري لانتهاء من إجراءات الدفعة الثانية، في ضوء الشراكات الوثيقة بين جمهورية مصر العربية وألمانيا الاتحادية.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى التعاون الفعال مع الجانب الألماني في مختلف مجالات التنمية، ومن بينها دعم العمل المناخي والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتي تمثلت في الإعلان السياسي الصادر عن حكومات جمهورية مصر العربية وألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية.

إطلاق تقرير الشراكة بين مصر ومبادرة فريق أوروبا

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى قيام وزارة التعاون الدولي بإطلاق تقرير «الشراكة بين مصر ومبادرة فريق أوروبا: رؤية تنموية مشتركة للتقدم والازدهار»، مؤكدة أن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ودول القارة تشهد تطورًا كبيرًا في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

من جانبه أشار ماريو ساندر، لموافقة البرلمان الألماني مؤخرا على شريحة جديدة من مبادلة الديون المصرية – الألمانية بقيمة 50 مليون يورو، موضحًا أنه سيتم التنسيق مع وزارة التعاون الدولي بشأن الإطار الزمني لبدء الاستفادة من الشريحة الأولي الجديدة من مبادلة الديون المصرية – الألمانية، ومن ثم قيام وزارة التعاون الدولي بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية بشأن المشروعات المزمع تمويلها من الشريحة المشار إليها.

مقالات مشابهة

  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • «المشاط» توقع مع سفير ألمانيا بالقاهرة اتفاقا تمويليا بـ103 ملايين يورو
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • وزير الأوقاف: أحيي بشدة جهود العاملين بهيئة الأوقاف المصرية
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)