أكد النائب محمد صلاح البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ،  أن المرافعة التي قدمتها مصر اليوم أمام محكمة العدل الدولية، تعد جزءا أصيلا من مسيرتها التاريخية على مدار 75 عاما  لدعم القضية الفلسطينية وحصول الأشقاء على حقوقهم التاريخية، موضحا أن التحرك المصري القانوني سلط الضوء على ممارسات الجرائم التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.

وأكد " البدري"  فى تصريحات له أن قوات الاحتلال خالفت القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتسببت فى قـ تل وإصابة ونزوح المدنيين العزل، فى محاولة للتعتيم على جرائمها من خلال زعمها الاستناد على مبدأ حق الدفاع عن النفس الذي تجاوزته بكل المقاييس القانونية والإنسانية والدولية.

وطالب عضو مجلس الشيوخ المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته  والتدخل الفوري بعد المرافعات الشفهية التي تقدمت بها أكثر من 150 دولة حول العالم لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، ومنع إسرائيل من استمرار ممارستها الاجرامية وتماديها فى انتهاك القوانين والمواثيق والأعراف.

وأشار إلى موقف مصر التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية منذ بدايتها، والذي سيستمر حتى يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الجوع ونقص الدواء يهددان حياة غزة والاحتلال يواصل الإبادة

#سواليف

رفعت #مؤسسات #حقوق_الانسان الفلسطينية، صوتها عالياً للتحذير من استمرار #كيان_الاحتلال الإسرائيلي في التنصل مما ألزمته به محكمة العدل الدولية من تدابير عاجلة مؤقتة في إطار نظرها في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، حيث يستمر الاحتلال بتقييد دخول المساعدات الطبية والغذائية إلى مدينة #غزة وشمالها، وتعميق #معاناة #الفلسطينيين الناتج عن النقص الحاد والخطير في الأدوية والمعدات الطبية، مقروناً بسياسة #التجويع والتعطيش التي باتت نهجاً لما يزيد على ثمانية أشهر من الإبادة المتواصلة.

وأكدت هذه المؤسسات في بيان صحفي، أن الاحتلال يعمل منذ السابع من تشرين الأول الماضي بمنأى عن أي معيار قانوني ويمارس الانتهاكات بشكل صارخ للقوانين الدولية الملزمة، ويضرب بعرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية، ويصر على ارتكاب جريمة الإبادة جماعية لسكان قطاع غزة، بعدما حوّل منازلهم إلى أكوام من الركام .

مقالات ذات صلة شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية وسط وجنوب غزة 2024/06/28

مقالات مشابهة

  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل بشرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • اسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • الجوع ونقص الدواء يهددان حياة غزة والاحتلال يواصل الإبادة
  • عن الحرب في غزة والدولة الفلسطينية.. ماذا قال ترامب وبايدن في مناظرتهما التاريخية؟