أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالطلاب الوافدين الدارسين في كليات الجامعة من دولة إندونيسيا، ووصفهم بأنهم خير سفراء للوسطية والاعتدال في بلادهم وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، جاء ذلك خلال استقبال فضيلته لوفدٍ إندونيسي من جامعة حسن الدين برئاسةِ الدكتور محمد أرشد طه، نائب رئيسِ الجامعةِ للتنمية والشراكة، وبحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلي، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لشئون الوافدين عميدة كلية العلوم الإسلامية.

وأوضح رئيس الجامعة أن المناهج الدراسية بجامعة الأزهر هي كلمة السر في الإقبال الكبير الذي تشهده الجامعة من الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، مما جعل جامعة الأزهر كعبة للعلم وقبلة للعلماء.

واستعرض رئيس الجامعة الجهود الكبيرة التي تقوم عليها الجامعة البالغ عدد كلياتها 93 كلية كان آخرها افتتاح كلية البنات الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد، إضافة إلى 18 معهدًا متخصصًا.

من جانبه وجه الدكتور محمد أرشد طه، نائب رئيس جامعة حسن الدين للتنمية والشراكة في إندونيسيا، الشكر والتقدير إلى مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة على الجهود المبذولة في سبيل العناية بطلاب وطالبات إندونيسيا.

وأوضح أرشد أن الهدف من الزيارة هو بحث آفاق التعاون بين جامعة حسن الدين بإندونيسيا وجامعة الأزهر في مختلف المجالات العلمية وفق الضوابط المنظمة لذلك ومن خلال القنوات الشرعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر رئیس الجامعة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط  اليوم ٢ يوليو ٢٠٢٤ بعمداء ووكلاء ورؤساء أقسام وكنترولات كليتي الطب البشري والتمريض، بحضور  الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سمير الجمال عميد كلية الحقوق والأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة، وذلك لمتابعة سير عملية تصحيح اختبارات الفصل الدراسي الثاني في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة سير العملية التعليمية بمراحلها كافة.

تطرق الاجتماع إلى آليات وضوابط عملية التصحيح الإلكتروني وإدارة الكنترولات.

وأوضح رئيس الجامعة أن عمليتي الاختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني تتم وفق استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بالتحول الرقمي ، مضيفاً أن عملية التصحيح الإلكتروني بالجامعة تهدف لتوفير الوقت والجهد البشري والتدخل بمسار التصحيح لتحسين مخرجات العملية التعليمية وتحقيق العدالة والشفافية في تقييم الطلاب.

وأشار إلى أن الجامعة ستعقد ورش عمل تشمل تدريب الكوادر على كل إجراءات الإختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني لتلافي الأخطاء البشرية في نظم الاختبارات التقليدية والوصول لأعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات