قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، إنها تلقت تقارير عن مشاهدة انفجار ووميض في جنوب البحر الأحمر على بعد 40 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن. وأضافت الهيئة في مذكرة أن السفن والطواقم في محيط الانفجار سالمون حسبما أفادت التقارير.

وكانت الهيئة قالت في وقت سابق اليوم الأربعاء إنها تلقت تقريرا عن نشاط متزايد للطائرات المسيرة على بعد 40 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة اليمنية، حيث يهاجم الحوثيون سفن الشحن احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وكانت القيادة الوسطى الأميركية "سنتكوم" ذكرت في وقت سابق أن الحوثيين أطلقوا صاروخين على ناقلة مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم اليونان.

 وقالت "سنتكوم" إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على السفينة "سي شامبيون" يوم 19 فبراير خلال إبحارها إلى ميناء عدن.

وأضافت، في بيان، أن أحد الصاروخين انفجر بالقرب من السفينة المملوكة للولايات المتحدة وترفع علم اليونان والمرتبطة بالمساعدات الإنسانية، مما ألحق بها أضرارا طفيفة.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قالت السفارة الأميركية في اليمن على منصتها في "إكس" إنه "يجب على الحوثيين إيقاف هجماتهم المتهورة"، مشيرة إلى أن "هجمات الحوثي المتهورة على السفن تعرض حياة اليمنيين للخطر".

وأضافت: "اعتدى الحوثيون على سفينة شحن محملة بالحبوب إلى اليمن مرتين وكانوا فخورين بهذا العمل".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مدينة الحديدة غزة سنتكوم ميناء عدن الحوثيون اليمن أخبار اليمن البحر الأحمر أمن البحر الأحمر الحديدة مدينة الحديدة غزة سنتكوم ميناء عدن الحوثيون اليمن أخبار اليمن

إقرأ أيضاً:

تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»

شارك المجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر في فعاليات البرنامج التدريبي، بهدف تدريب السيدات و الفتيات على كيفية عمل الحلويات بطرق سهلة بالفنادق السياحية بالغردقة، ضمن فعاليات مبادرة «لقمة حلوة»، التي تستمر حتى منتصف شهر أكتوبر الجاري، بمدينة الغردقة، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

 

تدريب سيدات الغردقة بالفنادق

أشار صلاح عبيد عضو فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» بأن تدريب سيدات وفتيات مدينة الغردقة جاء في إطار التواصل المستمر لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر مع الجهات والهيئات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، التي تهدف إلى النهوض بالمرأة في كل المجالات ودعمها على كل المستويات وتمكنها اقتصاديا.

   

وأضاف في بيان صحفي، أنه يتم تدريب سيدات وفتيات الغردقة على يد أمهر الشيفات في الغردقة، للتعرف بأسس صنع الحلويات، مثل استخدام المكونات الأساسية، والتقنيات المختلفة للعجن والخبز، وتأثير المكونات المختلفة على الشكل والمذاق، وطرق التزيين المختلفة، وطرق التقديم، والالتزام بمعايير السلامة والجودة للمنتجات المستخدمة.

المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر

أشارت الدكتورة مروة حمدي مقرر المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مبادرة تدريب السيدات والفتيات تهدف إلى دعم جهود الدولة والمجلس القومي للمرأة، في مجال تمكين المرأة اقتصاديًا، والاستثمار في طاقات وقدرات النساء، وتوسيع خيارات العمل المتاحة أمامهن، من خلال توفير فرص لإنشاء مشاريع صغيرة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريراً عن واقعة شمال غربي الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن حادثة بحرية شمال غربي الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية: تلقينا تقريرا عن واقعة شمال غربي الحديدة باليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي انفجار في مدينة الحديدة غربي اليمن
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على الحديدة غربي اليمن
  • إعلام عبري: 10 طائرات حربية إسرائيلية تغير على ميناء الحديدة غربي اليمن
  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يُعلن قصف أهداف في اليمن
  • الحوثي: عدوان إسرائيلي يستهدف الحديدة غربي اليمن