عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء؛ نجار مسلح بالسجن المؤبد، في واقعة اتهامه بقتل زوجة شقيقه الأكبر بدائرة قسم شرطة فاقوس.

تعود أحداث القضية ليوم 30 من أغسطس الماضي، عندما أحالت النيابة العامة المتهم «إسماعيل. الـ. ع» 25 عاما، نجار مسلح، مقيم بناحية منية المكرم ببندر فاقوس، للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بقتل المجني عليها "سارة.

أ. م" زوجة شقيقه الأكبر، بعدما راودها عن نفسها، فردته وهددته بفضح أمره لزوجها «شقيقه» فقتلها.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهم، بأن قتل المجني عليها عمداً مع سبق الإصرار، وعقد العزم وبيت النية على قتلها، وذلك بأنه حال قيامه بمراودتها «زوجة شقيقه الأكبر»، عن نفسها، فرفضت؛ وهددته بفضح أمره لزوجها،  فاختمرت في رأسه فكرة التخلص منها، وإزهاق روحها خشية افتضاح أمره، فقام بالإجهاز عليها بكلتا يديه خنقا حتى لفظت أنفاسها الأخيرة قاصدا من ذلك إزهاق روحها، فأحدث بها الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم؛ وحال قيامه بمحاولة مواقعة المجني عليها هددته بأن تفضح أمره إلى شقيقه الأكبر زوجها، فقرر التخلص منها وإزهاق روحها خشية افتضاح أمره، فقام بالإجهاز عليها بكلتا يديه وكتم أنفاسها إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة قاصدا من ذلك إزهاق روحها.

وبتقنين الاجراءات، تم ضبط المتهم، وتحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالة المتهم محبوسا إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الزقازيق التحريات الزقازيق النيابة العامة الصفة التشريحية فاقوس السجن المؤبد شقیقه الأکبر زوجة شقیقه

إقرأ أيضاً:

الرحلة الأخيرة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر.. بعد تحديد جلسة المحاكمة

اقتربت واقعة اتهام سائق بشركة "أوبر"، بخطف أنثى بالتحيل المقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد بمدينة نصر، إلى محطتها قبل النهائية، بعد تحديد جلسة لمحاكمة المتهم أمام الجنايات...

ومرت القضية بمجموعة من المحطات بعد تحديد جلسة لمحاكمة المتهم منها...

- المحطة الأولى
حاول المتهم التعدي على المجني عليها في إحدي الطرق بمنطقة مدينة نصر، يوم 13 مايو الماضي بعد أن حاول التعدي عليها لولا تدخل سائق سيارة نقل وتباع في الوقت المناسبة وهروب المتهم من مكان الواقعة.

ـ المحطة الثانية
حبست النيابة العامة المتهم على ذمة التحقيقات يوم 14 مايو الماضي، وأمرت بعمل تحليل مخدرات للمتهم وسماع أقوال الشهود.

- المحطة الثالثة
قررت النيابة العامة يوم 5 يونيو إحالة المتهم للجنايات، تمهيدا لتحديد جلسة لبدء محاكمته.

- المحطة الرابعة
تنظر محكمة الجنايات يوم 14 يوليو المقبل محاكمة المتهم أمام جنايات القاهرة، لاتهامه بمحاولة التعدي على المجني عليها وتهديدها بسلاح أبيض.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر"، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحابها إلى طريق صحراوي بعيد عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها وقام بهتك عرضها وحال مقاومتها له، تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر" فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتقي المجني عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة. وأضاف بأن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.







مقالات مشابهة

  • الرحلة الأخيرة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر.. بعد تحديد جلسة المحاكمة
  • مشاكل أسرية.. حبس المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر
  • الجنايات تنظر غدا أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت
  • «اتخانقوا فطعنها».. التحقيق مع المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر
  • بعد رفض أسرة طبيبة التجمع التصالح.. تعرف على مصير المتهم بالتسبب فى مقتلها
  • بسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض التصالح مع المتهم بقتلها
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض 200 ألف جنيه للتصالح مع المتهم بقتلها