تفقد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ  القاهرة للمنطقة الشمالية، إدارات حي الأميرية، وذلك لمتابعة انضباط وانتظام سير العمل داخل إدارات الحي، ويرافقه اللواء هاني أحمد رئيس الحي، والمهندسة صابرة سويلم، سكرتير عام الحي، والأجهزة المعاونة.

كما تابع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، موقف الطلبات المقدمة من المواطنين ونسب الإنجاز وما تم تنفيذه من أعمال الرصف طبقاً للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي.

وأكد نائب محافظ القاهرة على  ضرورة الانتهاء من فحص كافة الطلبات المقدمة طبقاً للوائح والقوانين، مع مراعاة الالتزام بالتوقيتات المحددة لتلك الطلبات.

كما تفقد  نائب محافظ القاهرة  المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمجمع الأحياء والذى يتضمن أحياء ( شبرا - الساحل - روض الفرج - الشرابية) وذلك لمتابعة سير انضباط وانتظام سير العمل ومستوى تقديم الخدمة للمواطنين مؤكداً أن خدمة المواطنين تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية.

وشدد نائب المحافظ على موظفي الخدمة بسرعة فحص الطلبات ومشاكل المواطنين والرد عليها وانجازها فى التوقيتات المحددة وتسهيل الإجراءات فى إطار اللوائح والقوانين.

محافظة القاهرة وضعت خطة لبرنامج العمل الالكتروني لتحديث العمل الإداري ضمن رؤية مصر 2030

وأوضح نائب المحافظ  أن محافظة القاهرة وضعت خطة لبرنامج العمل الالكتروني لتحديث العمل الإداري ضمن رؤية مصر 2030 بتطوير نظام حوكمة متكاملة يضمن سير العمل بكفاءة مع تسهيل الإجراءات بما يوفر الوقت والجهد ويسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يذكر أن  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ترأس اجتماعًا موسعًا لمتابعة استعدادات محافظة القاهرة لشهر رمضان المبارك .

شهد الاجتماع نواب المحافظ للمناطق الأربعة، والسكرتير العام للمحافظة، وممثلى الغرفة التجارية، ومديرى مديريات التموين، والتضامن الاجتماعى، والزراعة، ورئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية، وعدد من قيادات المحافظة.

وشدد محافظ القاهرة على نشر منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين مع قرب شهر رمضان خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة وجودة عالية بالتعاون مع التموين والغرفة التجارية والشركات والمبادرات المجتمعية المختلفة .

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تشديد الرقابة على الاسواق ومتابعة توافر السلع خاصة السلع الاستراتيجية والأساسية بأسعار مناسبة استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك.

وأشار محافظ القاهرة إلى استمرار الحملات الرقابية الدورية المكثفة على كافة المعارض والمنافذ والسلاسل التجارية من الطب البيطرى والصحة والتموين للتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات .

وأكد اللواء خالد عبد العال استمرار أجهزة المحافظة فى إقامة منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية فى كافة أحياء القاهرة لضمان وصول خدمات تلك المعارض لجميع المواطنين بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ القاهرة يتفقد مجمع الأحياء متابعة انضباط انتظام سير العمل نائب محافظ القاهرة سیر العمل

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تقود حملة مكبرة تنفيذا لقرار غلق المحلات


كتب - مصطفي صلاح:

أعلنت أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة حالة الاستنفار بقيادة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية؛ لتطبيق التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المحال العامة والمولات والمطاعم والورش الحرفية بكل حزم بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية طبقا لتعليمات مجلس الوزراء وتوجيهات اللواء محافظ القاهرة.

وفي سياق ذلك قادت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حملة مكبرة للمرور على المحال التجارية للتأكد من موعد اغلاقها الجديدة حيث أكدت على تفعيل دور لجان المتابعة بكل حي من احياء المنطقة الجنوبية لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال العامة للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة ، والمرور على المحال للتعريف بمواعيد الغلق الجديدة و الحث على تفعيل القرار بالتنسيق مع السادة رؤساء الأحياء.

وناشدت نائب محافظ القاهرة، أصحاب المحلات والمطاعم والكافيهات والبازارات والمولات والورش والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد الفتح والغلق لاسيما إلى أن الدولة تسعى من خلال تطبيق ذلك القرار لتحقيق الانضباط بالشارع وترشيد استخدام الكهرباء لتحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب .

وخلال الحملة الميدانية شددت نائب المحافظ على تطبيق التوقيتات الجديدة لفتح وغلق كافة المواقع وتطبيق القرار الجديد، مؤكدًة على أهمية التعاون بين الجميع لضمان نجاحه، لافته إلى أنه سيتم شن حملات تفتيشية على المحال والمولات للتأكد من التزامها بالمواعيد الجديدة و تأتي في إطار خطة شاملة لترشيد استهلاك الطاقة في مصر، والتي تشمل أيضًا خفض الإنارة في الشوارع والمباني الحكومية.

كان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد وافق على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على أن تكون التوقيتات الجديدة على النحو التالي:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .

رابعاً: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .

خامساً: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تقود حملة مكبرة تنفيذا لقرار غلق المحلات
  • نائب محافظ القاهرة يتابع غلق المحلات التجارية في أحياء شبرا وروض الفرج
  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • في أول يوم تطبيق.. محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم
  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحلات.. «استجابة كبيرة»
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح